التوك شو: مترو الأنفاق:55 قطارا جديدا بخط حلوان منتصف أبريل المقبل.. محلب:سيذكر التاريخ وزير الداخلية السابق لتحمله مسئوليات تثقل الجبال.. وزير الثقافة الجديد: أنا ابن "الوزارة" وعلمت بترشحى منذ يومين

الجمعة، 06 مارس 2015 09:04 ص
التوك شو: مترو الأنفاق:55 قطارا جديدا بخط حلوان منتصف أبريل المقبل.. محلب:سيذكر التاريخ وزير الداخلية السابق لتحمله مسئوليات تثقل الجبال.. وزير الثقافة الجديد: أنا ابن "الوزارة" وعلمت بترشحى منذ يومين لوجو المؤتمر الاقتصادى
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الخميس، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى ومجلس الوزراء يطالب الإعلام المصرى بوضع لوجو المؤتمر الاقتصادى على القنوات ومترو الأنفاق: 55 قطارًا جديدًا بخط حلوان منتصف أبريل المقبل.


مجلس الوزراء يُطالب الإعلام المصرى بوضع لوجو المؤتمر الاقتصادى على القنوات


متابعة إبراهيم حسان


قال السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن زيارة المهندس إبراهيم محلب، أمس، لمدينة شرم الشيخ، جاءت للوقوف على آخر الاستعدادات الخاصة بالمؤتمر الاقتصادى المقرر عقده منتصف الشهر الجارى، سواء على الاستعدادات الشخصية ومركز المؤتمرات الذى سيتم عقد المؤتمر به، فيما أجرى جولة تفقدية للطرق المؤدية للمؤتمر والمطار الخاص به.

وطالب القاويش الإعلام المصرى بوضع شعار المؤتمر الاقتصادى كلوجو للبرنامج التليفزيونية، ويستمر خلال فترة عقد المؤتمر الاقتصادى وبعده حتى يتم استمرار المسيرة الاقتصادية داخل الدولة ولا تتوقف.

وأضاف حسام القاويش، عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية "اليوم" مع خالد أبو بكر، أن المهندس إبراهيم محلب حريص على أدق التفاصيل فى المؤتمر الاقتصادى المقبل، لوضع مصر على خريطة الاستثمار العالمى وتصبح الدولة آمنة وجاذبة للاستثمار فى الفترة المقبلة.

وأكد أن إحدى النقاط التى تم مناقشتها أمس فى اجتماع مجلس الوزراء، هو تطوير الموقع الخاص بالمؤتمر الاقتصادى وإدخال العديد من اللغات به حتى يسهل للمستثمر الدخول عليه ومعرفة المشروعات الموجودة به، مضيفًا أنه سيكون لوسائل الإعلام العالمية والمصرية مركزا صحفيا خاص بهم أثناء المؤتمر الاقتصادى وتزويده بشاشات تتيح للمسئولين المعلومات الخاصة بالمؤتمر الاقتصادى العالمى.

خالد أبو بكر لـ"الإخوان": عملياتكم ضد الشعب المصرى لن تزيدنا إلا تماسكًا


هاجم المحامى خالد أبو بكر، جماعة الإخوان الإرهابية بسبب العمليات التى يتم تنفيذها داخل الشارع المصرى بداعى أن لهم ثأرًا مع الرئيس السيسى ولكن هذا خطأ تماما لأن ثأرهم من الشعب المصرى الذى تظاهر ضدهم.

وأضاف أبو بكر عبر برنامج "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية "اليوم"، أن أى محاولات للجماعة الإرهابية داخل الدولة لن تزيد المصريين إلا تماسكًا وإصرارًا للقضاء عليهم تمامًا وتطهير الدولة المصرية منهم.

وطالب خالد أبو بكر، من مؤسسات الدولة بتطبيق القانون بحزم وبشدة على عناصر جماعة الإخوان للتخلص من هؤلاء المتطرفين نهائيا من داخل الدولة المصرية.


محلب: سيذكر التاريخ وزير الداخلية السابق لتحمله مسئوليات تثقل الجبال


متابعة أحمد عبد الرحمن


قدم المهندس إبراهيم محلب، الشكر للوزراء الذين أتموا أداء رسالتهم بكل احترام وأمانة وصدق وشرف، وتعبوا بدرجة كبيرة، مشيراً إلى أن التعديل الوزارى جاء لاحتياج الحكومة لدماء جديدة، واستكمال رؤية معينة، موضحًا أن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية السابق من الشخصيات التى سيذكر اسمها فى التاريخ، وأن هذا الرجل دافع عن وطنه وتحمل مسئوليات كان تنوء بها الجبال فهو محل احترام وتقدير من كل رجل وطنى شريف.
وأضاف محلب، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "ممكن"، على فضائية "سى بى سى”، مع الإعلامى خيرى رمضان، أن إنشاء وزارتين جدد جاء لاكتمال رؤية الحكومة فى ملفى استراتيجية السكان والتعليم الفنى.

وزير الثقافة الجديد: أنا ابن "الوزارة" وعلمت بترشحى للمنصب منذ يومين


أكد الدكتور عبد الواحد النبوى، وزير الثقافة الجديد، أنه علم بترشيحه لمنصبه الجديد منذ أكثر من يومين، مشيرًا إلى أنه "ابن وزارة الثقافة"، وأعد ملفات وتقارير كثيرة داخل وزارة الثقافة.

وأضاف الدكتور عبد الواحد النبوى، وزير الثقافة الجديد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "ممكن"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامى خيرى رمضان، أننا فى حاجة إلى كل جهد ممكن ونصيحة مخلصة، ويجب أن يرى المجتمع أننا فى مرحلة صعبة فى حاجة لتفاعل المجتمع، مضيفًا: "علينا أن ندرك أن مقوماتنا يصبها بعض الضعف".


مترو الأنفاق: 55 قطارًا جديدًا بخط حلوان منتصف أبريل المقبل


متابعة إبراهيم حسان


قال اللواء إسماعيل النجدى، رئيس الهيئة القومية لمترو الأنفاق، إن الخط الأول للمترو "حلوان– المرج" يحتاج إلى إحلال وتجديد لأنه أقدم خط مترو أنفاق فى مصر، وصفًا إياه بـ"الخط العجوز" وأن الدولة تعكف على تجديده.

وأضاف النجدى، عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" مع الإعلامى عمرو الكحكى على فضائية "النهار"، أن القطار المكيف، الذى وصل الثلاثاء، إلى مصر سيتم نقله إلى الورش الخاصة بالهيئة بمنطقة طرة، حتى يتم تشغليه تشغله تجريبى لمدة شهر من الآن على أن يدخل الخدمة فى النصف الثانى من إبريل المقبل، مشيرًا إلى أن الهيئة أجرت تعديل خطة استلام القطارات حتى يتم استلام قطارين إلى ثلاثة قطارات فى الشهر الواحد بتكلفة 2.2 مليار دولار، نظرا لاحتياج الدولة الشديد لها.

وأوضح رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن القطار الثانى سيأتى إلى مصر بداية شهر مايو المقبل، موضحًا أن الخط الأول من المترو به 55 قطارًا، بمتوسط سرعة تقاطر داخل الخدمة "قطار كل 2.30 دقيقة"، وهذا يتماشى مع المعدلات العاليمة للمترو، مؤكدًا أن الهئية متعاهدة على تجديد الخط بالكامل بما فيها من أنظمة وإشارات والسكة الحديدية وماكينات التذاكر، ولذلك سيتم توقيع عقد توريد 850 ماكينة تذاكر خلال المؤتمر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة