مجلة أمريكية: واشنطن تستعد لإرسال 300 جندى إلى غرب أوكرانيا

الخميس، 05 مارس 2015 11:50 ص
مجلة أمريكية: واشنطن تستعد لإرسال 300 جندى إلى غرب أوكرانيا جنود أمريكيين
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت مجلة "ديفينس نيوز" الأمريكية أن الجيش الأمريكى يستعد لإرسال نحو 300 جندى لتدريب القوات الأوكرانية فى غرب أوكرانيا.

وأوردت المجلة فى نسختها الالكترونية، اليوم الخميس، التماسا للعطاءات نشر فى أواخر فبراير الماضى جاء فى نصه أن الادارة الامريكية تبحث عن مقاول لتوفير سبع حافلات بسعة 50 راكبا فى الفترة من 5 مارس وحتى 31 أكتوبر المقبل لنقل ما يصل إلى 300 جندى أمريكى من مطار لفيف الدولى الأوكرانى إلى المركز الدولى لحفظ السلام والأمن فى يافوريف غربى أوكرانيا.

ونوهت المجلة إلى أن تخطيط الجيش الأمريكى والقوات البريطانية السفر إلى يافوريف من ربيع هذا العام لم يكن سرا للبدء فى تدريب القوات الأوكرانية فى معركتهم ضد الانفصاليين الموالين لروسيا فى الجزء الشرقى من البلاد، لكن المسؤولين استخدموا الغموض فى بعض الأوقات حول التواريخ والأوقات والأرقام.

وجاء فى الالتماس أيضا أنه "يتعين على الجيش الأمريكى والأوكرانى تنفيذ مهمة تدريبية مشتركة فى المركز الدولى لحفظ السلام والأمن بالقرب من مطار لفيف، بداية من 5 مارس إلى 31 أكتوبر من العام الجاري.

وأشارت المجلة إلى أن الخطة لتدريب أربع شركات تابعة للحرس الوطنى الأوكرانية تأتى كجزء من مبادرة أطلقتها وزارة الخارجية الأمريكية "لمساعدة أوكرانيا فى تعزيز قدرات أجهزتها المعنية بإنفاذ القانون، والدفاع الداخلي، والحفاظ على سيادة القانون"، بحسب تصريحات خصت بها المتحدثة باسم البنتاجون كولونيل فانيسا هيلمان المجلة هذا العام.

وكانت الولايات المتحدة قد خصصت بالفعل 19 مليون دولار فى إطار المساعدة فى بناء الحرس الوطنى الأوكراني.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة