ليلة تأبين سيدة الشاشة فاتن حمامة بالمركز الكاثوليكى..يحيى الفخرانى:أعطتنى فرصة عمرى بمشاركتها فى "أرض الأحلام" وعلمت خبر وفاتها من مواطن روسى.. وإلهام شاهين:كنت أحضر لمسلسل جديد معها ولكن القدر منعنا

الخميس، 05 مارس 2015 10:33 م
ليلة تأبين سيدة الشاشة فاتن حمامة بالمركز الكاثوليكى..يحيى الفخرانى:أعطتنى فرصة عمرى بمشاركتها فى "أرض الأحلام" وعلمت خبر وفاتها من مواطن روسى.. وإلهام شاهين:كنت أحضر لمسلسل جديد معها ولكن القدر منعنا فاتن حمامة
كتبت أسماء مأمون - بهاء نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهى حفل تأبين سيدة الشاشة العربية، فاتن حمامة، الذى أقامه المركز الكاثوليكى، اليوم الخميس، بكنيسة الآباء الفرنسسكان، وحضر نخبة كبيرة من النجوم مثل الفنان يحيى الفخرانى، وإلهام شاهين، والمحامية منى ذو الفقار، وناهد حمامة، وسميرة عبد العزيز والناقد طارق الشناوى الذى أدار ندوة تأبين فاتن حمامة، والمنتج محسن علم الدين وأحمد عبد الوارث.

يحيى الفخرانى يتحدث عن كواليس عمله مع الفنانة الراحلة


وقال يحيى الفخرانى إن فيلم "أرض الاحلام" الذى جمعه بفاتن حمامة كان فرصة عمره، خاصة أن النجمة الراحلة اختارته بالاسم للعمل معها، قائلا "كنت أنوى اعتزال الفن ولكنى عندما علمت أن فاتن حمامة اشترطت وجودى لقبول تنفيذ العمل شعرت بسعادة غامرة ووافقت على الفور".

وتابع يحيى الفخرانى "كانت فنانة منضبطة جدا فى عملها، ولم تفقد أبدا حماس المبتدئ رغم عمرها الفنى الطويل"، مضيفا "اعتدت على تلقى اتصال هاتفى منها لتبدى رأيها فى أعمالى، ولكنها لم تتصل بى وقت عرض مسلسل (الليل وأخره)، وهو ما أثار قلقى رغم أنى كنت مقتنعا بأن العمل جيد، ولكنى تلقيت بعد ذلك اتصالا منها لتبدى رأيها فى عمل آخر وسألتها عن رأيها فى "الليل وآخره" وقالت إنه كان عملاً جيداً جداً ولكنها لم تتصل بى لأنها أضاعت رقم تليفونى".

وأضاف الفخرانى: علمت بخبر وفاتها من مواطن روسى شاركنى الإفطار فى ألمانيا، وحزنت بشدة بعد سماعى الخبر، وأتقدم بخالص التعازى لأسرتها.

كواليس مسلسل فاتن حمامة مع إلهام شاهين


أما الفنانة إلهام شاهين فأكدت أنها كانت تحضر لمسلسل يجمعها بالفنانة فاتن حمامة، لافتة إلى أن العمل كان استكمالا للقصة التى قدمتها سيدة الشاشة العربية فى فيلم "إمبراطورية ميم"، مضيفة "تكتمت الخبر عن الجميع وكنت أريد أن أفاجئ الوسط الفنى بهذا الخبر السعيد، ولكن لسوء الحظ أن العمل لم يكتمل".

وأضافت إلهام شاهين أن دخولها عالم الفن كان بسبب جملة الفنانة فاتن حمامة التى فتحت لها كل الأبواب وهى "أنتى تشبهينى جدا" والتى قالتها لها فى إحدى الحفلات.

وتابعت إلهام شاهين أنها تمت استضافتها فى أحد البرامج التليفزيونية فى هذا الوقت، لكونها تشبه فاتن حمامة، ومن بعدها توالت السيناريوهات عليها، مؤكدة أن الفنانة الراحلة كانت تنقدها بشدة إذا قدمت عملا سيئا، وكانت تشيد بها إذا قدمت عملا جيداً، كما أنها هى من قدمت لها فرصة عمرها فى بداية عملها الفنى عندما رشحتها لبطولة مسلسل "البرارى والحامول" بدلا منها.

عرض أرض الأحلام


وكان حفل التأبين قد بدأ فى الساعة الخامسة مساء، بعرض فيلم "أرض الأحلام" الذى كان آخر أعمالها السينمائية، والذى شاركها فيه البطولة يحيى الفخرانى، وهو من إخراج داود عبد السيد، وعقب عرض فيلم "أرض الأحلام"، تم عرض فيلم تسجيلى قصير عن أهم اللقاءات التى أجرتها الفنانة فاتن حمامة الفنية، ثم أقيمت ندوة تأبين سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، والتى بدأت بالوقوف دقيقة حدادا على روحها.

وقام الأب بطرس دانيال بإلقاء كلمته والتى تحدث خلالها عن أهم أعمال فاتن حمامة، ووجه الشكر للفنان يحيى الفخرانى وإلهام شاهين وأسرة الفنانة فاتن حمامة على الحضور، كما اعتذر عن العطل الفنى الذى حدث أثناء عرض فيلم "أرض الأحلام"، والذى تسبب فى وقف عرض الفيلم مرتين.






موضوعات متعلقة..


يحيى الفخرانى يحضر تأبين فاتن حمامة بالمركز الكاثوليكى

بدء حفل تأبين فاتن حمامة بالمركز الكاثوليكى بحضور شقيقتها

عطل فنى يوقف عرض فيلم "أرض الأحلام" لفاتن حمامة مرتين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة