"التأمين الصحى" تعلن تحمل تكاليف علاج مرضى التصلب المتعدد

الخميس، 05 مارس 2015 02:33 م
"التأمين الصحى" تعلن تحمل تكاليف علاج مرضى التصلب المتعدد الدكتور على حجازى رئيس هيئة التأمين الصحى
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور على حجازى، رئيس هيئة التأمين الصحى، أن معدل الإصابة بالتصلب المتعدد يصل لـ 3 أشخاص من كل 100.000 شخص، ما بين سن العشرين والأربعين .


وقال رئيس هيئة التأمين الصحى، خلال المؤتمر السنوى الأول لطب المخ والأعصاب، التى تنظمه إحدى شركات ميرك للأدوية، إن عدد المصابين بمرض التصلب المتعدد فى مصر يتراوح من 20 إلى 40 ألف مصاب.

وأضاف رئيس هيئة التأمين الصحى، أن الهيئة ستتحمل كافة تكاليف علاج مرض التصلب المتعدد لجميع المنتفعين بالهيئة .

وأوضح رئيس هيئة التأمين الصحى، أن مرض التصلب المتعدد يأتى على شكل نوبات ويؤثّر على النظام العصبى المركزي، مشيراً إلى أنه يتسبب فى العديد من الأعراض إذا أهمل المريض العلاج، من بينها اضطرابات بصرية، ضعف فى العضلات، صعوبات فى التوافق العصبى والقدرة على الكلام بالإضافة لضعف الحركة.

وأضاف رئيس هيئة التأمين الصحى أن شركة ميرك للأدوية دورا فعالا لتوفير أفضل الخدمات العلاجية للمرضى المصريين من خلال خبرتها الواسعة وما تتمتع به من إمكانيات هائلة فى قطاع الصناعات الدوائية.

ولفت رئيس هيئة التأمين الصحى أن الشركة تبذل جهد متواصل لتوفير العلاج لمرضى التصلب المتعدد بإنتاج أحد أكثر الأدوية فعالية على مستوى العالم .

وقال الدكتور عماد جريس، المدير التنفيذى لشركة ميرك للأدوية نسعى لتوفير العلاج لمرضى التصلب المتعدد والمشاركة فى تدريب وتأهيل الكوادر الطبية المتميزة وتابع يُعد(Rebif) Interferon B1A تحت الجلد واحد من أكثر الأدوية فعالية لعلاج التصلب المتعدد على مستوى العالم و هو أحد عقارات الإنترفيرون المستخدمة لعلاج مرض التصلب المتعدد التى تقدمها الهيئة العامة للتأمين الصحى للمرضى المترددين عليها.

واستكمل المدير التنفيذى لشركة ميرك أن العقار يساهم بشكل كبير فى الوقاية من تكرار حدوث نوبات المرض و يحد من تأثيره على المخ، بالإضافة إلى تأخير احتمالات إصابة المريض بالإعاقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة