"البحث العلمى":حصلنا على موافقة الرئيس لتنفيذ 6 مشاريع قومية للتعليم

الخميس، 05 مارس 2015 08:27 م
"البحث العلمى":حصلنا على موافقة الرئيس لتنفيذ 6 مشاريع قومية للتعليم طارق شوقى رئيس المجلس التخصصى للتعليم والبحث العلمى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور طارق شوقى، رئيس المجلس التخصصى للتعليم والبحث العلمى، أن اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم بأعضاء المجلس، تطرق لبحث مشاكل التعليم، وكذلك الاستعدادات الخاصة بمؤتمر مصر الاقتصادى المقرر انعقاده منصف الشهر الجارى بشرم الشيخ.

وقال "شوقى"، فى مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم المذاع عبر فضائية "الحياة" مع الإعلامية لبنى عسل، إن المجلس حصل على موافقة الرئيس بشأن الخطوات العملية لتنفيذ 6 مشاريع قومية، أبرزها مشروع إتاحة كل المراجع العلمية حول العالم، وجميع ما نشر فى الهندسة والطب للطلبة والباحثين المصريين، وكذلك مشروع لتدريب المعلمين وأساتذة الجامعات على كيفية الوصول إلى المراجع، بالإضافة لتدريب المعلمين على استخدام تقنيات الاتصالات والمعلومات ورخص مزاولة المهنة.

وأضاف أن المجلس يعمل على خلق بيئة مناسبة للبحث العلمى للطلبة فى مصر، والسيسى يدعم المجلس ويوفر كل الإمكانيات من أجل صلاح التعليم فى مصر.

وأثنى رئيس المجلس التخصصى للتعليم والبحث العلمى، على قرار رئيس الجمهورية باستحداث وزارة التعليم الفنى، معتبرا إياه بالخطوة المهمة للتطوير والاستفادة فى طريق التنمية.


موضوعات متعلقة



الرئيس يلتقى أعضاء المجلس التخصصى للتعليم والبحث العلمى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة