تغريم أردوغان 10 آلاف ليرة لوصفه عملاً فنيا بـ"البشع"

الأربعاء، 04 مارس 2015 11:50 م
تغريم أردوغان 10 آلاف ليرة لوصفه عملاً فنيا بـ"البشع" الرئيس رجب طيب أردوغان
انقرة (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمرت محكمة تركية الرئيس رجب طيب أردوغان بدفع تعويض مالى لأحد النحاتين بعد أن وصف عملا فنيا له بأنه بشع. وكان مواطنون أتراك خضعوا لاجراءات قانونية على نحو متكرر نتيجة اهانتهم لأردوغان ليتجرع بذلك الزعيم التركى من نفس الكأس.

وكان من بين هؤلاء الأشخاص صبى يبلغ من العمر 13 عاما والذى تم استجوابه هذا الأسبوع عن تعليق له على الفيسبوك ومن المحتمل أيضا أن تواجه ملكة جمال تركيا السابقة عقوبة السجن عن تغريدات مهينة مزعومة على تويتر.

وقرر النحات محمد أكسوى اتخاذ اجراءات قانونية ضد اردوغان بعد أن أغضبته تصريحات الزعيم التركى التى ادلى بها عام 2011 بشأن التمثال. وكان التمثال يحمل اسم "تمثال البشرية" وتم وضعه على تل يطل على مدينة قارص الشرقية.

وحكمت محكمة فى اسطنبول لصالح أكسوى وأمرت اردوغان بدفع عشرة الاف ليرة (3906 دولارا) تعويضا عن التعليقات التى ادلى بها خلال زيارة رسمية، وقال أكسوى لرويترز اليوم الأربعاء "من حق كل شخص أن يعبر عن رأيه...ولكن عندما يخاطب رئيس وزراء الناس فى ساحة كبيرة باحدى المدن كما لو ان هذا هو رأى الدولة فهذا غير مقبول."

وذكرت صحيفة حريت اليومية أن محامى أردوغان قالوا انه كان يعبر ببساطة عن نقد للمنحوتة التى جسدت شخصين يقف كل منهما أمام الأخر والتى تم تفكيكها لاحقا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

انا الشعب

هذا يدل على ان هذا الرجل يحكم بديمقراطيه اعلى من إنجلترا. فهو رئيس دوله

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

قاضىءعادل

اصلءهوءميعرفشءغيرءالارهاب

عدد الردود 0

بواسطة:

امجد

رجل محترم

عدد الردود 0

بواسطة:

امجد

رجل محترم

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو جنا وحبيبته سحر

تحيه لاردوغان وقضائه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة