"الإصلاح والتنمية": نعكف على صياغة مقترحات الحزب حول "تقسيم الدوائر"

الأربعاء، 04 مارس 2015 02:44 م
"الإصلاح والتنمية": نعكف على صياغة مقترحات الحزب حول "تقسيم الدوائر" محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية
كتب عمرو حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد حزب الإصلاح والتنمية، برئاسة محمد أنور السادات، أن وحدة الأبحاث التشريعية بالحزب، بالتعاون مع المجمع الانتخابى بالحزب، تعكف على وضع المقترحات الخاصة بتقسيم المقاعد الفردية، تمهيداً لتقديمها إلى اللجنة المكلفة بتعديل قانون الانتخابات .

وأضاف الحزب، فى بيان له اليوم، الأربعاء، أن مقترحات الحزب بخصوص تقسيم المقاعد الفردية، جاءت فى ضوء الحفاظ على معيار التمثيل الملائم لعدد السكان والناخبين، والتأكيد على أنه لا مفر من زيادة عدد المقاعد الفردية بقانون مجلس النواب لتقليل الانحراف المعيارى الذى وصل فى بعض الدوائر الانتخابية لأكثر من 50%.

من جانبه، صرح خالد هيكل، رئيس المجمع الانتخابى بالحزب، خلال البيان، بأنه فى حالة الحكم بعدم دستورية المادة المتعلقة بترشح مزدوجى الجنسية، سوف يقدم الحزب مقترحاً يقوم على فكرة القوائم النسبية التى تتيح تمثيل الفئات الخمسة المميزة بالدستور وكذلك المرأة.

وشدد الحزب على أهمية دور منظمات المجتمع المدنى فى مراقبة كل مراحل العملية الانتخابية ومنها عملية إعداد التشريعات الخاصة بالانتخابات، وطالب بضم ممثلين عن منظمات المجتمع المدنى للجنة إعداد قانون تقسيم الدوائر الجديد.


موضوعات متعلقة :


لجنة إعداد قانون الدوائر تجتمع الأسبوع المقبل بعد ضم ممثلين للقوى السياسية والأحزاب.. وفتح باب الترشح من جديد للفردى والقوائم.. وعضو اللجنة: لو جاءت هيئة من السماء لن تفعل أفضل من مشروعنا











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة