خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

طريقة اختيار كريم الأساس المناسب لبشرتك

الأربعاء، 04 مارس 2015 04:04 م
طريقة اختيار كريم الأساس المناسب لبشرتك طريقة اختيار كريم الأساس المناسب لبشرتك
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كريم الأساس أو "الفاونديشن".. خطوة أساسية وهامة قبل وضع الماكياج، لذا فإن اختيار اللون المناسب لبشرتك فى كريم الأساس يساعدك على عمل ماكياج بشكل صحيح، ولكن تحتار الكثيرات فى اختيار اللون الذى يتناسب مع لون ودرجة بشرتها.. وهنا نقدم لكِ الطريقة التى يمكنكِ بها اختيار نوع كريم الأساس المناسب لبشرتك، بحسب موقع "Seventeen".
1- اختارى كريم الأساس الذى يناسب نوع بشرتك، فإذا كانت بشرتك جافة اختارى كريم الأساس السائل، لأنه سيمنح بشرتك مزيداً من الرطوبة، أما إذا كانت بشرتك دهنية اختارى كريم الأساس "الباودر"، لأنه يقلل من الإفرازات الدهنية ولمعان وجهك، أما صاحبات البشرة المختلطة فالأفضل هو كريم الأساس الباودر أيضاً لأنه يمكن وضعه فى المناطق الجافة والدهنية ببشرتك بسهولة.

2- اختارى نوعية التغطية التى تريدينها لوجهك من خلال كريم الأساس، فإذا كنتِ تريدين إظهار النمش بوجهك يمكنكِ اختيار "فاونديشن" ذو تغطية خفيفة "light coverage"، أو لتغطية حب الشباب اختار كريم الأساس ذات "التغطية الكاملة "full coverage".

3- لتختارى كريم الأساس المناسب، حددى جيداً درجة بشرتك، وذلك بأن تعرفى لون الأوردة أو العروق من عند المعصم، فإذا كانت أقرب للون الزيتونى فدرجة بشرتك تكون دافئة وبالتالى يلائمك لون كريم أساس أقرب للون الخوخى مع ظلال من الأصفر أما إذا كانت لونها أقرب للأزرق أو الأرجوانى فدرجة بشرتك باردة، فيناسبك كريم الأساس باللون الوردى.

4- لا تختبرى كريم الأساس على يديكٍ بل جربيه على الذقن أسفل فمك، فإذا شربته البشرة وامتصته بالكامل فهو مناسباً لبشرتك، لذا جربيه بالقرب من النافذة أو فى ضوء النهار.


موضوعات متعلقة:


لـ"حواء".. كريم الأساس يسحب نضارة البشرة بالتدريج



بالفيديو.. خبيرة التجميل فاطمة يحيى تقدم نصائح خاصة لاختيار كريم الأساس المناسب للبشرة.. الوجنتان أفضل مكان للاختبار.. الدرجة الوسطى هى الأنسب لكِ.. ودرجة اليدين يجب أن تتساوى مع الوجه


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة