وفد هيئة الرقابة المالية يطلع على تجربة الفلبين فى التأمين متناهى الصغر

الثلاثاء، 31 مارس 2015 01:49 م
وفد هيئة الرقابة المالية يطلع على تجربة الفلبين فى التأمين متناهى الصغر شريف سامى
كتبت ـ أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عاد أمس من العاصمة الفلبينية مانيلا وفد الهيئة العامة للرقابة المالية، بعد زيارة استغرقت عدة أيام للاطلاع على تجربة الفلبين فى مجال التأمين متناهى الصغر.

وتأتى هذه البعثة والتى نظمتها ومولتها هيئة المعونة اليابانية (الجايكا) للاستفادة من خبرات مختلف الجهات العاملة فى الفلبين، والتى تعد من الدول الناجحة فى تطبيق منظومة التأمين متناهى الصغر.

وأوضح شريف سامى رئيس الهيئة لـ" اليوم السابع" أن الفلبين بها أعلى تغطية تأمينية للسكان، حيث يستفيد نحو 20% من مواطنى تلك الدولة من التأمين متناهى الصغر من خلال الجمعيات والبنوك الزراعية.

وأضاف أن بعثة الهيئة ضمت ممثلين عن وحدة التمويل متناهى الصغر وإدارات التأمين وأجرت لقاءات بالبنك المركزى وهيئة التأمين ومجلس الأوراق المالية وشركات تأمين وجمعيات أهلية عاملة فى المجال إضافة إلى التعرف على مقدمى خدمات الدفع الالكترونى والسداد من خلال المحمول والتى تستخدم بصورة واسعة فى الفلبين.

وكشف شريف سامى أن توقيت تلك الزيارة مهم مع توجه الهيئة للانتهاء من إعداد مشروع قانون جديد للرقابة والإشراف على التأمين والذى يتضمن تنظيم لنشاط التأمين متناهى الصغر.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية قبل صدور قانون تنظيم نشاط التمويل متناهى الصغر قد نظمت بالتعاون مع هيئة المعونة الألمانية فى شهر أكتوبر الماضى زيارة الميدانية لدولة بيرو والتى تعد الأنجح عالمياً وفقاً لتقارير العديد من المؤسسات الدولية. حيث بدأ هذا النشاط هناك منذ نحو عشرين عاماً ويستفيد نحو 3.5 مليون مواطن من محفظة تمويل متناهى الصغر تناهز حالياً ما يعادل 5 مليار دولار أمريكى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة