هيئة الرقابة: استمرار العمل بشهادة "سى أى كيو" للمنتجات الواردة من الصين

الثلاثاء، 31 مارس 2015 02:50 م
هيئة الرقابة: استمرار العمل بشهادة "سى أى كيو" للمنتجات الواردة من الصين علاء عبد الكريم رئيس هيئة الرقابة على الصادرات
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال علاء عبد الكريم رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات التابعة لوزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، إنه سيتم استمرار العمل بشهادة "سى أى كيو" الصينية التى تصاحب رسائل السلع المستوردة من الصين.

كانت وزارة الصناعة، قد أصدرت قرارا باستمرار العمل بشهادة الفحص المسبق قبل الشحن للسلع الصناعية المستوردة من الصين CIQ، بالقواعد السارية وذلك حتى نهاية مارس الجارى.. موضحة أن هذا الإجراء تم بالاتفاق بين الجانبين المصرى والصينى للتأكيد على جودة المنتجات الصينية وحماية المستهلك المصرى من السلع الرديئة.

وطالب رئيس شعبة المستوردين أحمد شيحة، فى تصريحات للنشرة الاقتصادية لوكالة أنباء الشرق الأوسط، بإلغاء هذه الشهادة لعدم جدواها ولأنها تحد من الاستيراد، وإفادتها للجانب الصينى فقط بمبلغ سنوى يصل إلى مليارى دولار دون أى استفادة للجانب المصرى.

وكان المفوض التجارى الصينى هان بينج، قد صرح فى وقت سابق، بأنه سيتم فى أول شهر أبريل المقبل تطبيق معايير الشهادة بصرامة، مشيرا إلى أنه تم توقيع الاتفاقية فى العام 2009 وتطبق على ثلاث مجموعات من منتجات لها معايير مصرية ومنتجات ليس بالضرورة أن تكون لها معايير مصرية فيتم تطبيق المعايير الدولية، ومنتجات يتم فيها تطبيق المعايير الصينية.

وقال أن نحو 1000 منتج من المنتجات المصدرة إلى مصر مطبق عليها المعايير المصرية.

تجدر الإشارة إلى أن شهادة (سى.اى.كيو) شهادة يحصل عليها المستوردون من معامل الصين، تفيد بأن المنتجات التى يتم جلبها مطابقة للمواصفات والجودة لدخولها السوق المصرية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Khaled

السى اى كيو بتتعمل فى الصين فى الشارع مش فى المعامل

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عبد المحسن احمد

شهادة الس اي كيو

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة