النقابة العامة للأخشاب تنذر "السويس للأسمنت" لوقف جمعيتها العمومية

الإثنين، 30 مارس 2015 04:18 م
النقابة العامة للأخشاب تنذر "السويس للأسمنت" لوقف جمعيتها العمومية عبد المنعم الجمل رئيس نقابة العاملين بالبناء والأخشاب
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، برئاسة عبد المنعم الجمل، إنذارا على يد محضر لإدارة مجموعة شركات السويس للأسمنت، طالبت خلاله بوجوب وقف انعقاد الجمعية العمومية للشركة والمقرر لها غدا، خاصة فيما يتعلق بمناقشة صرف الأرباح بالنسبة للعاملين والمساهمين ومجلس الإدارة وبطلان الاعتداد بأى قرارات تصدر من الجمعية العمومية.

وأوضحت النقابة، خلال بيان أصدرته، أن ذلك يأتى بعدما اتخذت النقابة العامة كل السبل الودية من خلال المفاوضات بشأن صرف أرباح العاملين بالشركة، كما هو مقرر لها من العام الماضى بواقع 12 شهرا، إلا أن الشركة ضربت بكل المفاوضات عرض الحائط.

وأشارت إلى أن محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، حددت جلسة 16 مايو المقبل لنظر دعوى النقابة بشأن وقف وبطلان أعمال الجمعية العمومية للشركة، وذلك فيما يتعلق بصرف الأرباح للمساهمين ومجلس الإدارة والعاملين لحين صدور حكم قضائى، بأحقية العاملين فى صرف الأرباح، وفقا لما هو مستقر عليهم منذ سنوات طويلة بواقع 12 شهرا أو 10% من صافى الأرباح.

كانت اللجان النقابية بمجموعة شركات السويس للأسمنت بالتنسيق مع النقابة العامة وضعت خلال الاجتماعات السابقة، عددا من الحلول أمام إدارة الشركة، لإنهاء النزاع القائم، وتضمنت العروض صرف الأرباح بواقع 12 شهرا، كما حدث فى العام الماضى، على أن يتم التفاوض فى بند الأرباح عند مناقشة بند الأجور فى الاتفاقية الجديدة المقرر مناقشتها نهاية العام الجارى.

وتضمنت المقترحات صرف الأرباح أسوة بما تم فى السنوات السابقة بنسبة 12 شهرا أو طبقا لقانون 159 لسنة 1981 أو المادة 20 من القانون 230 لسنة 1989، والذى يقضى بحق العمال فى صرف 10% من صافى الأرباح.

أما المقترح الثالث يطالب بوقف نظر بند صرف الأرباح وتعليقه خلال أعمال الجمعية العمومية العامة للشركة المزمع عقدها غدا، الثلاثاء، للعاملين والمساهمين ومجلس الإدارة لحين الانتهاء من مرحلة التفاوض أو صدور حكم من هيئة التحكيم المختصة، إلا أن إدارة الشركة رفضت كل هذه المقترحات وأصرت على عقد الجمعية العمومية فى موعدها، مما دفع النقابة العامة بعمل إنذار على يد محضر تم تسليمه لإدارة الشركة وآخر للشركة القابضة للصناعات المعدنية.

-نقابة البناء: إدارة أسمنت السويس طلبت مهلة 48 ساعة لبحث مطالب العمال


-عمال السويس للأسمنت ينهون الإضراب ويعاودون العمل بوادى حجول والقطامية













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة