خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"المصريين الأحرار" يستعد لإطلاق حملة وطن "ضد التطرف" الخميس.. ويؤكد فى مؤتمره الاسبوعى: لسنا بحاجة لتغيير جذرى بالنظام الانتخابى.. وإصلاح الخطاب التحريضى للنظام القطرى شرط رئيسى للمصالحة

الإثنين، 30 مارس 2015 01:31 م
"المصريين الأحرار" يستعد لإطلاق حملة وطن "ضد التطرف" الخميس.. ويؤكد فى مؤتمره الاسبوعى: لسنا بحاجة لتغيير جذرى بالنظام الانتخابى.. وإصلاح الخطاب التحريضى للنظام القطرى شرط رئيسى للمصالحة شهاب وجيه المتحدث باسم المصريين الأحرار
كتبت إيمان على - كرستين سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم حزب المصريين الأحرار مؤتمره الأسبوعى اليوم الاثنين، لإطلاق عدة مبادرات تدعم تواصله مع المواطن المصرى.

وأكد شهاب وجيه المتحدث الرسمى للمصريين الأحرار، أن الحزب لم تصله دعوة حتى الآن من المهندس إبراهيم محلب لحضور اجتماع الأحزاب، موضحا أن الحزب لا يرى ضرورة لتغيير جذرى فى قوانين الانتخابات والأهم أن يكون دستورى للوصول لاستحقاق الانتخابات البرلمانية.

ولفت المتحدث الرسمى للمصريين الأحرار إلى أن نظام 40- 40 - 20 يجعل هناك دوائر شديدة الاتساع، مشيرا إلى أن الحزب يدعم النظام الحالى للانتخابات ويرفض فى الوقت نفسه تلك المبادرة.

وأكد شهاب وجيه أن الحزب سينظم ندوة فى جامعة القاهرة يوم الأحد، برئاسة رجل الأعمال نجيب ساويرس لدعم ما بعد المؤتمر الاقتصادى وشرح مدى أهميته، موضحا أن رجال الحزب خارجيا وداخليا حريصون على دعم الاستثمار وأن مصر جاهزة لاستقباله فى كافة المجالات.

وأشار المتحدث باسم المصريين الأحرار، إلى أن الحزب يعتبر اتفاقية الرئيس عبد الفتاح السيسى مع إثيوبيا بداية لصفحة جديدة للعلاقات مع إفريقيا، لافتا إلى أن الحزب سيدشن حملة "وطن ضد التطرف.. وطن حر" يوم الخميس القادم، للتركيز على التواصل المباشر مع المواطنين بفعاليات مكثفة بجانب مسابقات، قائلا إن الحملة تضم شبابا لا يزيد عمرهم عن 28 عاما.

وعن استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى لقطر فى القمة العربية قال إنه كان استقبال بروتوكولى ولكن ذلك لا يعنى تصالحنا معها فالأمر يتطلب تغييرا فى الخطاب القطرى وتغييرا فى الممارسات التى تحدث على الأرض ضد مصر.

وعن جماعة الإخوان قال: نحن أمام كيان حرض على العنف والكراهية وقتل المصريين والحل هو تطبيق القانون.

ويطلق مبادرة "سلم بطاقتك التموينية"


فيما أعلن سعيد الشاذلى القيادى بحزب المصريين الأحرار تفاصيل مبادرة للحزب بعنوان "سلم بطاقتك التموينية" موضحا أنها تخاطب القادرين فقط قائلا: "البطاقة تدعم كل مواطن شهريا بقيمة 160 جنيها ولو مليون مواطن فى مصر تنازلوا عن بطاقتهم ستعادل توفير 160 مليون جنيه للدولة لتعود على الجامعات ومشاريع البحث العلمى وغيرها".

وأشار أن ذلك سيكون إثباتا بأن المصريين لديهم حس وطنى وقادرين على دعمها بكل الأثمان مخاطبا وزير التموين لبحث آلية معالجة تلك المبادرة على أن ترد فى شكل دعم آخر للمصريين.

وأكد رائد المقدم سكرتير أمانة الحزب بالقاهرة أن الحزب أطلق حملة "نفسك فى إيه" حيث يتواصل مع المواطن للتعرف على مطالبه لدائرته ومجتمعه الخاص.


موضوعات متعلقة:


- "المصريين الأحرار" يرفض نظام مقترح الأحزاب لتعديل قانون الانتخابات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة