وزارة البترول: لا يوجد أى توجه لرفع أسعار الغاز الطبيعى للمنازل والتعريفة لم يطرأ عليها أى زيادات.. وملتزمون بقرار مجلس الوزراء الصادر 2014 بشأن تحديد شرائح الاستهلاك.. وسنبحث أى شكاوى فورًا

الثلاثاء، 03 مارس 2015 01:20 م
وزارة البترول: لا يوجد أى توجه لرفع أسعار الغاز الطبيعى للمنازل والتعريفة لم يطرأ عليها أى زيادات.. وملتزمون بقرار مجلس الوزراء الصادر 2014 بشأن تحديد شرائح الاستهلاك.. وسنبحث أى شكاوى فورًا المهندس شريف إسماعيل وزير البترول
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس أمل العليمى رئيس شركة الخدمات التجارية البترولية "بتروتريد" أن أسعار الغاز الطبيعى للمنازل لم يطرأ عليها أى زيادات منذ قرار رئيس مجلس الوزراء الصادر فى الأول من مايو 2014، الذى حدد شرائح الاستهلاك الأولى حتى 25 متر مكعب بسعر 40 قرشًا لكل متر، والثانية ما يزيد عن 25 وحتى 50 مترًا بسعر 100 قرش لكل متر والشريحة الثالثة ما يزيد عن 50 متر مكعب بسعر 150 قرشًا لكل متر، مؤكدًا أنه لا يوجد حاليًا أى توجه لزيادة أسعار الغاز للمنازل.

طريقة حساب الاستهلاك


وأوضح أنه على سبيل المثال فى حالة استهلاك العميل لكمية 45 متر مكعب من الغاز شهريًا يتم محاسبته على الـ25 متر الأولى بسعر 40 قرشًا للمتر، وعلى الـ20 مترًا الأخرى بسعر جنيه واحد للمتر، بالإضافة إلى مصروفات التحصيل ومتابعة الأجهزة والدمغات، وطمأن المستهلكين أنه فى حالة تعذر تسجيل قراءات الاستهلاك لعدة أشهر يتم قسمة إجمالى الاستهلاك على عدد شهور المحاسبة ويتم تطبيق شرائح الاستهلاك على كمية الاستهلاك المحددة لكل شهر على حدة حتى لا يتم محاسبة المستهلك على إجمالى استهلاك الشهور مرة وحدة وإخضاعه للشريحة الأعلى.

وأوضح رئيس الشركة أن هناك أكثر من طريقة متاحة لمستهلكى الغاز للإبلاغ عن قراءة العداد عن طريق الكشاف أو الاتصال على أرقام التليفونات الخاصة بكل منطقة استهلاك الموجودة خلف الفاتورة أو تسجيل القراءة على موقع الشركة الإلكترونى، وفى حالة وجود أى استفسارات أو شكاوى يتم التوجه إلى مراكز خدمة العملاء أو عن طريق البريد الإلكترونى، وسيتم بحث الشكوى والرد على الاستفسارات فورًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ملاك

عجبى

كيف يتم ابلاغاالقراءة الكترونيا والموقع لا يعمل

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود فتحى

وزارة البترول: لا يوجد أى توجه لرفع أسعار الغاز الطبيعى للمنازل

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد رمضات شافعى زهراء مدينة نصر 00 09 01 08 60 60 03 01

فاتورة الغازلمنزلى هزا الشهر بمبلغ 561 جنية شهر فبرير 2015

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة