نقابة الصيادلة: الجامعات تُخرج سنويًا 4 أضعاف ما يحتاجه سوق العمل

الثلاثاء، 03 مارس 2015 01:42 ص
نقابة الصيادلة: الجامعات تُخرج سنويًا 4 أضعاف ما يحتاجه سوق العمل نقابة الصيادلة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد سعودى وكيل نقابة الصيادلة، أن عدد كليات الصيدلة بلغت 32 كلية حكومية وخاصة، يتخرج منها سنويًا حوالى 12 ألف طالب، فى حين أن الدولة لا تحتاج سوى 3 آلاف طالب سنويًا، ما يعنى أن الدولة تُخرج 4 أضعاف ما يحتاجه سوق العمل، مشيرًا إلى أن عدد الأطباء الصيادلة وصل إلى 185 ألفًا.

وقال سعودى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن عدد الصيدليات بكل أنحاء الجمهورية بلغت 63 ألفًا، فى حين أن الأعداد التى تعمل فعليًا منها 55 ألفًا، وأنه وفقاً للمقاييس العالمية صيدلية لكل 5 آلاف مواطن وصيدلى لكل 3 أطباء، لكن الوضع فى مصر أصبح صيدلية لكل 1425 مواطنًا، وصيدلى لكل 1.5 طبيب.

وأشار وكيل نقابة الصيادلة، إلى أن المستفيدين من زيادة أعداد الصيادلة المقبولين بالكليات هم رجال الأعمال، مشيراً إلى أن أقل رسوم للالتحاق بكليات الصيدلة الخاصة 30 ألف جنيه، موضحًا أن درجة التسرب من المهنة مرتفعة نتيجة لتدنى مرتبات الصيادلة بالشركات الخاصة أو الحكومية، مما يدفعهم للاتجاه للعمل بمجالات أخرى كالاتصالات أو الترجمة وغيرهما.





موضوعات متعلقة:


3 قوائم تخوض انتخابات "الصيادلة".. و8 مرشحين على مقعد النقيب.. و28 مقراً للاقتراع بالمحافظات.. وعضو بمجلس النقابة: طبعنا نصف مليون ورقة انتخاب.. و37 مستشارا يشرفون على التصويت











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

شلبي

نقابة إخوانية فاشلة

عدد الردود 0

بواسطة:

حسان المعزاوي

اين الصيادله

اين الصيادله ابحث عنهم ولااجدهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة