تمريض العريش يعلقون إضرابهم ويعطون "الصحة" مهلة أسبوعين لصرف البدل

الثلاثاء، 03 مارس 2015 03:52 م
تمريض العريش يعلقون إضرابهم ويعطون "الصحة" مهلة أسبوعين لصرف البدل الدكتور عادل عدوى وزير الصحة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال إسلام سلام، مشرف عام تمريض مستشفى العريش، ورئيس نقابة التمريض المستقلة، بمحافظة شمال سيناء، إنهم قرروا تعليق إضرابهم عن الطعام ومنح وزارة الصحة مهلة أسبوعين لإرسال القرار الخاص بصرف بدل المناطق النائية، الذى حرمهم منه قانون المهن الطبية رقم 14 لسنة 2014 لكونهم من أهل سيناء وليسوا من المغتربين.

وأضاف إسلام سلام، مشرف عام تمريض مستشفى العريش، لـ"اليوم السابع"، أنهم يوميًا يتعرضون لمخاطر خلال توجههم إلى مقر عملهم ورغم ذلك لم يتم إدراجهم ضمن الفئات المستفيدة من القانون، مشيرًا إلى أن الأزمة بدأت حينما وجدوا الأطباء وفريق التمريض الجدد حصلوا على نسبة 250% بدل المناطق النائية، وحرمانهم منها، لافتًا إلى أنهم سيستأنفون إضرابهم عن العمل والطعام حال استمرار الوزارة فى تجاهل مطالبهم.

وناشد مشرف عام تمريض مستشفى العريش، مسئولى وزارة الصحة ومديرية شمال سيناء بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال سرعة تطبيق القرار وصرف بدل المناطق النائية.

وكان قد أعلن فريق تمريض مستشفى العريش العام، بمحافظة شمال سيناء، عن تنظيمهم لإضراب مفتوح عن الطعام منذ صباح أمس، وذلك بعد أن تكررت وعود مسئولى المحافظة ووزارة الصحة، لهم بإعادة صرف بدل المناطق النائية، دون تحقيقه على أرض الواقع.



موضوعات متعلقة


إضراب تمريض مستشفى العريش العام عن الطعام لعدم صرف بدل المناطق النائية











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة