"البنك الأوروبى" يدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالأردن بـ20 مليون دولار

الثلاثاء، 03 مارس 2015 06:16 ص
"البنك الأوروبى" يدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالأردن بـ20 مليون دولار دولارات - صورة أرشيفية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، عن فتح خط ائتمان بمبلغ 20 مليون دولار لبنك الاتحاد الأردنى، لإعادة اقراضه إلى المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، كما سيمدد أيضا خطا لتمويل التجارة بمبلغ 10 ملايين دولار لتعزيز التجارة الدولية والبينية.

وأضاف البنك فى بيان أمس: " لا يزال الحصول على التمويل تحديا للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر الأردنية، فعلى الرغم من كونها تمثل 95% حقيقة من الشركات فى المملكة، إلا أنها توفر 70% من إجمالى العمالة فى القطاع الخاص وتقدم ما يقرب من 40% من الناتج المحلى الإجمالى.

وأشار البنك إلى أنه يتصدى لهذه القيود المالية عن طريق صرف ما يعادل 20 مليون دولار امريكى بالدينا الاردنى لتسهيل حصول الشركات الصغيرة على التمويل، والتى لديها القدرة على المساهمة بشكل كبير فى النمو الاقتصادى وفرص العمل.

وقال الدكتور هايكه هامغارت رئيس مكتب البنك بالأردن: "نحن سعداء للغاية للعمل مع بنك الاتحاد لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والتى نعتبرها العمود الفقرى للاقتصاد وقطاع ذى أولوية للتنمية كما تشكل التجارة حافزا مهما للنمو الاقتصادى وخاصة الأردن.

ومن جانبها، قالت ناديا السعيد مدير بنك الاتحاد :"تؤدى المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر دورا فعالا فى تحفيز النمو وتقود التنمية الاقتصادية..ولهذا يأتى دعم هذه الشركات فى مقدمة أولوياتنا فى بنك الاتحاد.. وأود أن أشكر البنك الاوروبى على اهتمامه بمساعدتنا على دفع قطاعى المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر النشط فى الأردن".

الموضوعات المتعلقة :


البنك الأوروبى والصندوق الاجتماعى للتنمية يدعمان رائدات الأعمال بمصر

وزير الاستثمار يلتقى رئيس البنك الأوروبى بلندن لدعم الاقتصاد المصرى

البنك الأوروبى لإعادة الإعمار يخصص 200مليون يورو لتمويل المشروعات فى تونس








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة