مجلس الوزراء الإماراتي: عاصفة الحزم قادرة على تمكين الشرعية باليمن

الأحد، 29 مارس 2015 07:03 م
مجلس الوزراء الإماراتي: عاصفة الحزم قادرة على تمكين الشرعية باليمن محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات
أبوظبى (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبر مجلس الوزراء الإماراتى عن ثقته بأن عملية عاصفة الحزم ستحقق أهدافها وعلى رأسها تمكين الشرعية واسترجاع المسار السياسى المعتمد بما يحفظ أمن واستقرار اليمن ويضمن أمن واستقرار الخليج العربى.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى أن دولة الإمارات "تمثل جزءا من منظومة العمل الخليجى المشترك وتعمل مع أشقائها جنبا لجنب لحماية أمنها ومكتسباتها ضد كل ما يشكل خطرا عليها".

وأضاف أن "الإمارات وأشقائها فى دول مجلس التعاون الخليجى والوطن العربى ككل لا تقبل كل ما من شأنه أن يهدد التراب العربى ومكتسبات شعوبه ونأمل أن يخرج اليمن وشعبه من هذه المحنة كما عهدناه وتعود كل الأطراف للعمل والتنمية والاستقرار.

وأعرب مجلس الوزراء فى جلسته اليوم الأحد عن كامل ثقته فى أن عملية عاصفة الحزم "ستحقق أهدافها لترسيخ الأمن والاستقرار فى اليمن وحفظ الشرعية الدستورية ومؤسساتها وصيانة المسار السياسى المعترف به دوليا ومكوناته الأساسية وعلى رأسها المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطنى وما يتفق عليه اليمنيون".

كما أعرب المجلس عن ثقته فى أن "العملية تعزز أمن دول الخليج العربى من خلال ضمان أمن واستقرار اليمن".

وثمن المجلس "الدور القيادى للسعودية انطلاقا من مسئوليتها التاريخية ودورها الريادى فى المنطقة والوقوف فى وجه المطامع والتطلعات إلى الهيمنة".

وقال مجلس الوزراء فى بيان بثته وكالة أنباء الإمارات مساء الأحد أن "الإمارات لم تتخلف يوما عن دعم الشعب اليمنى وفى كل الظروف كما سعت وضمن إطار مجلس التعاون ومن إحساس كبير بالمسئولية تجاه المنطقة وأمنها واستقرارها إلى ضمان التوافق السياسى والذى عبرت عنه المبادرة الخليجية أبلغ تعبير فى إطار جامع يعبر باليمن من أزمته السياسية وعبر توافق يضمن المشاركة لكافة المكونات وعبر حوار وطنى وانتقال سياسى سلمي".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة