تعديل إجراءات تسكين 40% من المعلمين ضمن الـ"30 ألف وظيفة" يربك الناجحين.. الوزارة تتراجع عن استمارة الرغبات لغير المسكنين بمحافظاتهم.. وتلزمهم برقم سرى من المديريات.. وتقديم مسوغات التعيين خلال أيام

الأحد، 29 مارس 2015 04:40 ص
تعديل إجراءات تسكين 40% من المعلمين ضمن الـ"30 ألف وظيفة" يربك الناجحين.. الوزارة تتراجع عن استمارة الرغبات لغير المسكنين بمحافظاتهم.. وتلزمهم برقم سرى من المديريات.. وتقديم مسوغات التعيين خلال أيام د. محب الرافعى وزير التعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتباك وتخبط وزارة التربية والتعليم المصرية، فى استكمال إجراءات تعيين الـ"30 ألف معلم" والتى تم الإعلان عن نتائجها خلال الأسبوع الماضى، ما زال مستمرا، فبعد أن أعلنت الوزارة عن أن 60% من الفائزين تم تسكينهم فى محافظاتهم و40% سيتم تسكينهم خارج محل إقامتهم، وذلك طبقا للتوزيع العام للمسابقة، نشرت وزارة التربية والتعليم الخميس الماضى استمارة لتسجيل الرغبات حتى يحدد كل متقدم المحافظة التى يرغب فى العمل فيها.

نشر استمارة الرغبات الساعة العاشرة والنصف بدلا من الساعة 6 مساء



ورصد "اليوم السابع"، كارثة الاستمارة التى نشرت على الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم، منها أنه كان من المفترض أن تنشر فى تمام الساعة السادسة مساء الخميس الماضى طبقاً لتصريحات الوزير، فى حين تم نشرها فى العاشرة والنصف ولم يستطيع أحد الوصول إليها إلا ظهر أمس الجمعة أى بعد موعدها بحوالى 18 ساعة، ولم تنته حالة الارتباك عند هذا الحد بل امتد إلى تعذر وصول المتقدمين إليها لتسجيل رغباتهم طوال اليوم من خلال موقع الوزارة والذى لم يتحمل حتى 12000 متقدم فقط هذه المرة.

27 رغبة فى كل التخصصات على عكس ما تم إعلانه



وكان من بين الأخطاء الكارثية، ظهور 27 رغبة فى كل التخصصات على عكس ما تم إعلانه من قبل الوزارة سابقاً وهو ظهور المحافظات المتاحة فقط لكل تخصص، والأكثر من ذلك هو إمكانية اختيار نفس المحافظة فى كل الرغبات ويختار الموقع ذلك بل ويحفظها، والأغرب من ذلك أن الوزارة بعد أن تركت المتقدمين والفائزين بتسجيل الرغبات من الخميس وحتى أمس السبت ألغت ذلك ووجهت بضرورة ذهاب جميع المتقدمين التوجه لمركز التطوير بالمديريات التعليمية اليوم الأحد لتأكيد الرغبات باستخدام كلمة مرور يتم استلامها من مركز التطوير، الأمر الذى يؤكد أن من سجل رغباته بدءا من أمس الذى تم فيه فتح باب تسجيل الرغبات لن يلتف إليه.
رسالة تظهر لأحد المتقدمين بضرورة التوجه لمركز التطوير- 2015-03 - اليوم السابع

رسالة تظهر لأحد المتقدمين بضرورة التوجه لمركز التطوير


جدير بالذكر أن الوزير محب الرافعى، منذ أيام قليلة قام باستبعاد محمد رفعت مدير البوابة الإلكترونية والمسئول عن المسابقة منذ بدايتها من 7 شهور، وتعيين محسن عبد العزيز بدلاً منه بحجة عدم قدرة موقع الوزارة استيعاب الملايين يوم إعلان النتيجة لمدة 5-6 ساعات فقط، وعند سؤال الوزير عن تبريره لاستبعاد رفعت فى المؤتمر الصحفى قال إنه جاء تحقيقاً لمبدأ الثواب والعقاب.
سقوط استمارة تسجيل الرغبات- 2015-03 - اليوم السابع

سقوط استمارة تسجيل الرغبات


وكشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، عن أنه فور الانتهاء من تسجيل الرغبات سيتم فتح الباب لتقديم مسوغات التعيين فى المحافظة التى يتم تسكين المعلم عليها.
	صورة توضح سقوط النظام الإلكترونى للوزارة- 2015-03 - اليوم السابع

صورة توضح سقوط النظام الإلكترونى للوزارة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

حرااااااااام عليك ياوازير التربيه والتعليم حسبى الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو عبد الظاهر

دفعة 1998

عدد الردود 0

بواسطة:

هويدا خطاب

انقذونا

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم

اين العدل

عدد الردود 0

بواسطة:

هند ابراهيم الدغيدي

الرحمة ياوزيرالتعليم

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمان السيد

رجاء الي سيادة الوزير

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد خيري

طنط الجزيرة

عدد الردود 0

بواسطة:

amira

أنا دفعة 1998

عدد الردود 0

بواسطة:

الخولى

انظروا للقدامى

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام كروان

شكوى 40% من ال30 الف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة