أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد عبد السميع عامر مراد يكتب: حلم العملة العربية الموحدة

السبت، 28 مارس 2015 02:18 م
محمد عبد السميع عامر مراد يكتب: حلم العملة العربية الموحدة صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مَن مِن الدول العربية سيكون لها السبق فى إعلان مشروع توحيد العملة العربية؟.. من من الدول العربية سيكون لها السبق فى تسمية العملة العربية الموحدة؟؟ هذا هو الوقت المناسب لبداية عصر مولد القوة العربية.. لماذا لا يعقد مؤتمر لمندوبين من كل الدول العربيىة للاجتماع.. وتقديم ورقة عمل فى موضوع توحيد العملات العربية.. مجرد رأى. وتصور.. وإبداء الرأى.. حتى لو أنه كانت هناك دول سوف ترفض الموضوع جملة وتفصيلا.. فلتعلن هذا فى حضور مندوبين من كل الدول العربية ...

كلنا نعلم يقينا أن هذا الموضوع هو حلم رومانسى، فى هذا العصر الذى تسيطر فيه أمريكا على الاقتصاد العالمى.. وتلهث ورائها كل الدول الأوروبية.. فليكن.. ولما لا نحلم منذ أكثر من 66 عاما، وكل العرب يحلمون بالوحدة.. منذ إنشاء جامعة الدول العربية.. غطاء العملة العرية الجديدة التى سوف تصدر ستكون ثروات كل الدول العربية من بترول وغاز ومن مساحات من أراض زراعية شاسعة وأراض صحراوية قابلة للاستصلاح وتحوى كنوز من المعادن.. وفوق كل هذا لدينا ثروات بشرية هائلة قادرة على تغيير أى واقع ..

المواطن العربى له الحق أن يكون له عملة قوية يحترمها العالم.. وله الحق أن يتفاخر بعروبته ..
اقترح أن تقوم أحد الدول العربية بدعوة كل الدول العربية للاجتماع.. بعد مؤتمر القمة العربية لمناقشة أوراق العمل المقدمة فى هذا الموضوع.. ويكون مؤتمرا علنيا فى كل جلساته حتى ترى الأجيال الجديدة أننا لم نقصر ولم نتخاذل ولم نتخلف عن ركب الحضارة، وأننا حاولنا ونحاول أن نرسم مستقبل للأجيال القادمة التى ظلمت وظلمناها ووضعناها فى زمن التخلف.. وزمن الشطط الفكرى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة