قلق روسى من تأثير النزاع فى اليمن على برنامج إيران النووى (تحديث)

السبت، 28 مارس 2015 07:32 م
قلق روسى من تأثير النزاع فى اليمن على برنامج إيران النووى (تحديث) مفعل نووى - إرشيفية
موسكو (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبر كبير المفاوضين الروس فى المحادثات حول الملف النووى الإيرانى سيرغى ريابكوف اليوم السبت، عن قلقه من أن يؤثر النزاع فى اليمن سلبا على المحادثات الجارية فى سويسرا.

وقال ريابكوف كما نقلت عنه وكالة ريا نوفوستى للانباء "للاسف نلاحظ ان المأساة الجارية فى هذا البلد لها اثر على جو المفاوضات. نأمل فى الا يؤدى الوضع فى اليمن الى تغيير فى موقف بعض المشاركين".

(إضافة)


من جهة أخرى أكدت هيئة الإحصاءات التركية (تورك ستات) أن الصادرات التركية إلى اليمن زادت بنسبة 70% خلال السنوات الخمس الماضية، حيث بلغ حجمها بين عامى 2009 و2014 ما يقرب من 643 مليون دولار، وجاءت منتجات الحديد والصلب على رأس هذه الصادرات.

ونقلت وسائل الإعلام التركية اليوم السبت عن تقرير تورك ستات تأكيده أن صادرات الحديد والصلب التركية إلى اليمن وصلت قيمته إلى 374 مليون دولار، فيما حلت الحبوب والطحين والنشا ومنتجات الألبان فى المرتبة الثانية بقيمة 58 مليون دولار.

وحلت الصادرات التركية من السيارات والحافلات والشاحنات والدراجات النارية فى المرتبة الثالثة، حيث بلغت قيمتها 27 مليون دولار، فيما كان لافتا استيراد اليمن لمادة الكاكاو من تركيا بقيمة 23 مليون دولار، رغم أن اليمن يشتهر بإنتاج القهوة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة