حصاد محافظات مصر.. استشهاد ضابط بالمنوفية وتكثيف التحريات لضبط الجناة.. ومقتل 3 تكفيريين وتدمير بؤر إرهابية فى حملة أمنية بشمال سيناء.. وملثمون يلقون ماء نار على وجه نقيب محامى كفر شكر السابق

السبت، 28 مارس 2015 09:45 م
حصاد محافظات مصر.. استشهاد ضابط بالمنوفية وتكثيف التحريات لضبط الجناة.. ومقتل 3 تكفيريين وتدمير بؤر إرهابية فى حملة أمنية بشمال سيناء.. وملثمون يلقون ماء نار على وجه نقيب محامى كفر شكر السابق صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المحافظات: جمال حراجى - حسن عفيفى - محمود مقبول - هند المغربى - فتحية الديب - عمرو خلف - على عبد الرحمن



شهد عدد من محافظات الجمهورية، اليوم السبت، أحداثًا ساخنة ومهمة، حيث قام معلم بضرب تلميذ ابتدائى بالحذاء لضعف مستواه فى سوهاج، وتقرر عزل وكيل كلية أصول الدين بـ"أزهر الزقازيق" من وظيفته لسرقته بحثًا علميًا، وتسرّب "غاز صب" إثر انقلاب سيارة محملة بـ60 طنًا بطريق "قفط" فى قنا، وأعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أنه تم رفع 112 مليون متر مكعب رمال بمشروع القناة، وأكد انتهاء التكريك فى شهر يوليو المقبل.

محافظ سوهاج يقرر إيقاف طبيب عن العمل لرفضه علاج طفل مصاب بنزيف فى المخ
أحال الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، طبيبا بمستشفى سوهاج العام للتحقيق، وإيقافه عن العمل لحين انتهاء التحقيق بسبب رفضه استكمال علاج طفل مصاب بنزيف بالمخ، وأصرّ على مغادرته المستشفى. وكان أهالى الطفل قد توجهوا للقاء المحافظ، الذى أمر باستدعاء الدكتور محمد عبد العال وكيل وزارة الصحة، لتحرير محضر إدارى بالواقعة، ومحضر بقسم شرطة أول سوهاج.

كما أمر باستدعاء سيارة إسعاف لنقل الطفل المصاب إلى مستشفى سوهاج العام لاستكمال علاجه على نفقة الدولة . وأكد المحافظ أنه سيتم نقل الطبيب من المستشفى عقب انتهاء التحقيق، مشددا على أنه لا تهاون مع أى مسئول أو موظف لا يؤدى عمله على أكمل وجه.

استشهاد ملازم أول وإصابة مخبر سرى برصاص مجهولين فى المنوفية
أطلق مجهولون النار على 3 أفراد شرطة، بينهم ملازم أول أثناء استقلالهم سيارة ملاكى خلال مهمة سرية بقرية الخطاطبة مركز السادات بالمنوفية، ما أسفر عن استشهاد الضابط وإصابة مخبر سرى بطلقات نارية بالصدر.

كان العاملون بنقطة إسعاف الطريق الإقليمى بالسادات، قد فوجئوا بوصول سيارة ملاكى بداخلها "الملازم أول محمد عبد الصمد" و"مخبر سرى عاطف عبد العاطى خديوى" من قرية الخطاطبة، مصابين بطلقات نارية فى البطن والصدر، وتم نقلهما إلى مستشفى السادات المركزى بسيارة الإسعاف، إلا أن الملازم أول استشهد فور وصوله المستشفى. انتقل اللواء ممتاز فهمى مدير الأمن، واللواء جمال شكر مدير المباحث الجنائية، وجارٍ تكثيف التحريات لضبط الجناة وسؤال سائق السيارة لمعرفة ملابسات الحادث.

مقتل 3 تكفيريين وتدمير عدة بؤر إرهابية فى حملة أمنية بشمال سيناء
أسفرت الحملة الأمنية الموسعة جنوب العريش والشيخ زويد ورفح اليوم، السبت، عن مقتل 3 تكفيريين والقبض على 21 مشتبها بهم إلى جانب تدمير عدد من البؤر الإرهابية. وأعلنت مصادر أمنية أن الحملة استهدفت مناطق جنوب العريش والشيخ زويد ورفح، حيث تم مداهمة البؤر الإرهابية، مما أدى إلى مقتل 3 تكفيريين، والقبض على 21 شخصا من المشتبه فيهم، وجار فحصهم لبحث مدى تورطهم فى الأعمال الإرهابية.

وأضافت المصادر أنه تم حرق وتدمير عدد من البؤر التى تستخدمها العناصر الإرهابية كقواعد انطلاق لتنفيذ هجماتها ضد قوات الجيش والشرطة منها منزلين خاصين بالعناصر التكفيرية، و25 عشة، و8 دراجات بخارية بدون أوراق أو لوحات معدنية خاصة بالعناصر التكفيرية، كما تم التحفظ على 10 سيارات أنواع مختلفة، وجار فحصها عن طريق الجهات المعنية.

ملثمون يلقون ماء نار على وجه نقيب محامى كفر شكر السابق


تكثف أجهزة الأمن بالقليوبية من جهودها لضبط ملثمين ألقوا زجاجة بها ماء نار مركزة على وجه نقيب محامين كفرشكر السابق عبدالرحمن جمال عبدالرحمن ٤٨ عامًا أثناء عودته من حضور مناسبة عائلية مساء أمس، تم نقل المجنى عليه للمستشفى فى حالة خطيرة، وأُخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

وكان اللواء محمود يسرى، مدير أمن القليوبية، قد تلقى إخطارا بالواقعة من الرائد محمد الشاذلى، رئيس مباحث كفرشكر، حيث تبين من سؤال شهود العيان بأن ملثمين يستقلون دراجة نارية ألقوا المادة الحارقة على المحامى المجنى عليه أثناء نزوله من سيارته الخاصة وفروا هاربين، وتم نقله إلى مستشفى كفر شكر العام، ومنها إلى المستشفى التعليمى ببنها، مصابا بحروق شديدة بالوجه والصدر وفى حالة خطيرة، وجار تكثيف البحث عن الجناة.

معلم يضرب تلميذ ابتدائى بالحذاء لضعف مستواه فى سوهاج


اعتدى مدرس بمدرسة قاو غرب الابتدائية التابعة لإدارة طما التعليمية بالضرب بالحذاء على تلميذ بالصف الثالث الابتدائى لضعف مستواه التعليمى. تلقت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بسوهاج إشارة من إدارة طما التعليمة تتهم "و إ ع" مدرس فصل بمدرسة قاو غرب بضرب "ى ا" تلميذ بالصف الثالث الابتدائى بالحذاء داخل الفصل.

وأكد عبدالعزيز عطية وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج إحالة الواقعة للشئون القانونية للتحقيق وللدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج لإصدار ما يراه مناسبا من قرارات. على جانب آخر تمكن على مسلم مدير إدارة طهطا التعليمية من إثناء مدرس - تابع للإدارة - عن دخوله فى إضراب عن الطعام بمستشفى طهطا العام اعتراضا على نقله وطالبه بأن يسلك السبل القانونية.

عزل وكيل كلية أصول الدين بـ"أزهر الزقازيق" من وظيفته لسرقته بحثا علميا وحرمانه من المعاش
أصدرت المحاكمة التأديبية بالزقازيق، اليوم السبت، قرارها بعزل وكيل كلية أصول الدين من وظيفته وحرمانه من المعاش، ما تسبب فى استبعاده من الترشيح لمنصب عميد الكلية. وكانت النيابة الإدارية بالزقازيق، قد تلقت بلاغا من رئيس جامعة الأزهر فرع الزقازيق مقيد بالقضية رقم 367 لسنة 2013، ضد وكيل كلية أصول الدين الحالى بالجامعة، لاتهامه بسرقة نتائج علمية لأحد أساتذة قسم الدعوة بكلية أصول الدين بالقاهرة ونسبه لنفسه، متعديا على الحق الأدبى للمؤلف، وكذا سفره للخارج عدة مرات دون حصوله على موافقة، مع تقاضيه مستحقاته المالية خلال فترة سفره دون وجه حق.

وقد كشفت التحقيقات التى باشرها المستشار أحمد عبد السلام وكيل النيابة وسكرتاريته عمرو جمال، وبإشراف المستشار فوزى عمر نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، عن ثبوت الاتهامات الموجه لعميد الكلية، فى تلك الفترة من تاريخ البلاغ، وذلك وفقا لتقرير لجنة الفحص الواردة من عميد كلية الأزهر، فضلا عن تحريات هيئة الرقابة الإدارية والتى أكدت صحة الاتهامات، وماجاء بشهادة التحريات الصادرة من مصلحة الجوازات والهجرة بوزارة الداخلية.

وقرر المستشار عنانى عبد العزيز رئيس هيئة النيابة الإدرية إحالة المشكو فى حقه إلى مجلس تأديب أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر.. وقد صدر قرار رقم 284 من الدعوة التأديبية اليوم، بمعاقبة وكيل كلية أصول الدين بالزقازيق بعقوبة العزل من وظيفته والحرمان من المكافأة وهى أقصى عقوبة تأديبية على أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر، وفقا للمادة رقم 72 من القانون رقم 103 لسنة 1961 بشأن إعادة تنظيم الأزهر والهيئات التى يشملها. يذكر أن وكيل الكلية كان مرشحا لمنصب عميد الكلية لكن التحقيق تسبب فى استبعاده.

تسرب "غاز صب" إثر انقلاب سيارة محملة بـ60 طنا بطريق "قفط"


تسبب انقلاب سيارة محملة بـ60 طن غاز سائل صب خاصا بأسطوانات البوتاجاز فى تسرب جزئى للغاز بالكيلو 10 بطريق قفط – القصير بمركز فقط.. تلقى اللواء عادل عبدالعظيم أيوب مدير أمن قنا، إخطارًا يفيد بانقلاب سيارة مقطورة محملة بكمية كبيرة من الغاز السائل بمركز فقط. أفادت التحريات بأنه أثناء سير السيارة رقم "716 " و. ب . ى بمقطورة 846 ل. ى . ب قيادة " أحمد . أ . أ ".

وتبين أن السيارة كانت فى طريقها من القاهره قادمة لمصنع تعبئة البوتاجاز بمركز قفط فاختلت عجلة القيادة بيد سائقها، ما أدى إلى انقلابها على جانب الطريق ونتج عنها تسرب جزئى من الحمولة وتمكنت قوات الدفاع المدنى والحريق من السيطرة عليها. فيما تكثف قوات الأمن بالتنسيق مع شركة مصر للألومنيوم من محاولاتها لرفع المقطورة، وتحرر محضر بالواقعة لتتولى النيابة التحقيق.


مميش: رفع 112 مليون متر مكعب رمال بمشروع القناة وانتهاء التكريك فى يوليو


أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أن مشروع القناة الجديدة قارب على الانتهاء حيث تم رفع مايقرب من 112 مليون متر مكعب رمال مشبعة بالمياه بواقع مليون و400 ألف متر مكعب يوميا. وقال "مميش"، فى تصريحات صحفية: "نستهدف الانتهاء من 41 مليون متر مكعب رمال خلال الشهر، وهذا يؤكد انتهاء عمليات التكريك ورفع الرمال على أكثر تقدير فى شهر يوليو القادم لكى يتم منح فرصة للهيئة بإنهاء العمليات البحرية فى الشهر المتبقى، قبل افتتاح القناة للملاحة فى أغسطس القادم بناءً على أوامر الرئيس عبد الفتاح السيسى".

وأكد الفربق مميش، أن عملية التكريك فى قناة السويس الجديدة تعد أكبر عملية تكريك فى العالم، حيث يتم استخدام 75% من أسطول التكريك العالمى، بواقع 34 كراكة عملاقة تعمل داخل المجرى الملاحى للقناة الجديدة، وأن العمل يتم بشكل منتظم ودون توقف. وأشار مميش إلى أن مشروع تنمية إقليم قناة السويس هو عبارة عن تطوير للأراضى المتآخمة لمجرى القناة، واستثمارها فى إقامة مصانع ومناطق لوجستية، ويستهدف توفير إيرادات سنوية بمليارات الدولارات، ويتوزع المشروع بين مدن القناة وسيناء.

وأضاف مميش، أن هناك مميزات عديدة للمستثمرين فى هذا المشروع ومنها وجود "قناة السويس الجديدة"، مما سيعطى موقع المشروع ميزة عالمية وتصنيف عالميا، مما ينعكس على مشروع التنمية، لأن القناة الجديدة ستكون قادرة على استقبال جميع أنواع السفن والحمولات، مما يسهل ويسرع الوصول لمصادر الترويج والتوزيع المحلية والإقليمية والعالمية.

مشيرا إلى أن التميز اللوجيستى للمشروع سيكون له أكبر الأثر فى نجاح المشروعات المقامة فيه وتوفير تشريعات قانونية للاستثمار تحقق الحماية للمستثمرين فى المشروع، وتوفير أراضى المشروع بنظام حق الانتفاع للمستثمرين المصريين والأجانب، وذلك لفترات طويلة والبنية التحتية للمشروع، والتى سيتم إنشاؤها طبقا للمعايير الدولية.. وتابع مميش، أنه تم تسهيل الإجراءات الإدارية للمستثمرين وتوحيد الجهة التى سيتم إصدار تراخيص العمل منها، بالإضافة إلى ارتباط الموقع بشبكة طرق برية ومسارات بحرية وجوية لنقل البضائع، بطرق مختلفة داخل وخارج البلاد، ووجود كوادر بشرية متنوعة ومتخصصة فى جميع المجالات مؤهلة للعمل فى المشروعات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة