بالصور.. انطلاق فعاليات المؤتمر الدولى السابع لتطبيق تكنولوجيا النانو فى مصر (تحديث)

السبت، 28 مارس 2015 10:28 ص
بالصور.. انطلاق فعاليات المؤتمر الدولى السابع لتطبيق تكنولوجيا النانو فى مصر (تحديث) الدكتور خالد الذهبى رئيس المركز القومى لبحوث الاسكان والبناء
شرم الشيخ - أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت منذ قليل فعاليات المؤتمر الدولى السابع لتطبيق تكنولوجيا النانو فى الإنشاء، وذلك بحضور رئيس الجامعة الروسية الدكتور شريف حلمى وعدد كبير من العلماء الروس وممثل نقيب المهندسين.

من جانبه أكد المهندس عبد الكريم آدم ممثل نقابة المهندسين أن عظمة الأمم تأتى من خلال العلم والبحث العلمى المتطور، لافتا إلى أن الفترة الحالية تتطلب مواكبة التكنولوجيا وتسخير الأبحاث العلمية لخدمة المجتمع.

فيما أكد المهندس حسين صبور، رئيس جمعية رجال الأعمال، أنه لم يدع لهذا المؤتمر وحضر لشرم الشيخ لحضور اجتماع القمة العربية، ولكن عندما علم بتجمع العلماء لمناقشة تكنولوجيا جديدة فى الإنشاء حرصت على التواجد لأن تقدم مصر سيكون من خلال هذه الاجتماعات والمؤتمرات العلمية، لافتا إلى أن هذا المؤتمر أهم من أى اجتماع أو مؤتمر آخر.

وفى السياق ذاته، أكد الدكتور شريف حلمى، رئيس الجامعة المصرية الروسية أن روسيا على استعداد للتعاون مع مصر فى تطبيق تكنولوجيا النانو فى الإنشاء من خلال توفير كل الإمكانيات اللازمة وتبادل الخبرات بين العلماء الروس والمصريين.

إضافة..


كما قطع المؤتمر إحدى الجلسات العلمية، وذلك للوقوف دقيقة حداد على روح الدكتور شريف عبدون أستاذ الخرسانة وضبط الجودة بالمركز القومى لبحوث الإسكان والبناء.

وأكد الدكتور خالد الذهبى، رئيس المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء أن الدكتور شريف عبدون من أفضل العلماء والمتخصصين فى مجال الخرسانة فى مصر وله أبحاث علمية عديدة فى أنواع الخرسانة واكتشاف أنواع جديدة، وساهم فى ضبط الجودة للعديد من المؤسسات الحكومية فى مصر، لافتا إلى أن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان سيشارك اليوم فى تشييع جنازته.

من ناحية أخرى يناقش مؤتمر النانو حاليا 50 ورقة بحثية فى مجال الإنشاء والبناء والأسمنت الأخضر وكيفية الاستفادة من النانو تكنولوجى فى ترشيد استخدام الكهرباء.

وأكد الدكتور شريف حلمى، رئيس الجامعة المصرية الروسية أنه سيتم نشر الأبحاث العلمية المصرية فى مجلة مواد البناء الروسية باللغة الإنجليزية والتى تعد أكبر مجلة متخصصة فى مجال البناء وتصدر باللغة الروسية ولكن نظرا للتعاون بين مصر وروسيا سيتم ترجمة الأبحاث المصرية للإنجليزية لنشرها.


الدكتور خالد الذهبى رئيس المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء بمؤتمر تكنولوجيا النانو- 2015-03 - اليوم السابع

الدكتور خالد الذهبى رئيس المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء بمؤتمر تكنولوجيا النانو



الدكتور مجدى هلال سكرتير عام المؤتمر  - 2015-03 - اليوم السابع

الدكتور مجدى هلال سكرتير عام المؤتمر




جانب من الحضور- 2015-03 - اليوم السابع

جانب من الحضور



الدكتور خالد الذهبى والمهندس حسين صبور والدكتور شريف حلمى رئيس الجامعة الروسية خلال مشاركتهم فى المؤتمر  <br>- 2015-03 - اليوم السابع

الدكتور خالد الذهبى والمهندس حسين صبور والدكتور شريف حلمى رئيس الجامعة الروسية خلال مشاركتهم فى المؤتمر



جانب من العلماء المصريين المشاركين فى المؤتمر - 2015-03 - اليوم السابع

جانب من العلماء المصريين المشاركين فى المؤتمر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة