استطلاع رأى: 38% من سكان إمبابة والوراق يرغبون فى ترك المنطقة

السبت، 28 مارس 2015 04:13 ص
استطلاع رأى: 38% من سكان إمبابة والوراق يرغبون فى ترك المنطقة منطقة امبابة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر مسئول بمحافظة الجيزة، أنه تم إجراء الدراسات من قبل كليتى الهندسة والآداب بجامعة القاهرة للبدء فى مشروع التطوير الحضرى لمنطقتى إمبابة والوراق، فى إطار خطة التطوير الحضرى لمنطقة شمال الجيزة.

وأضاف لليوم السابع، أنه تم إجراء استطلاع رأى مجتمعى استهدف 18 ألف أسرة من قاطنى المناطق التى سيتم تطويرها لمعرفة آرائهم فى التطوير، حيث تبين عدم رضا 32 % منهم عن معيشتهم بالمنطقة وشكوى أكثر من 30% من الخدمات المقدمة كالكهرباء والغاز والمواصلات وضيق الشوارع موضحا أن 38 % من سكان المنطقة يسعون جاهدين لترك المنطقة من الأساس نظرا للتلوث البيئى والبلطجة وانعدام الخدمات التعليمية والصحية.

ويشمل مشروع تطوير شمال الجيزة "إمبابة والوراق" الذى وافقت عليه الجمعية الأورمتوسطية للمحليات والأقاليم بتمويل ١٠٠ مليون يورو، رفع مستوى معيشة المواطنين فى المنطقة وخلق مناخ جيد للمعيشة لهم من المسكن والتعليم والصحة والطرق والخدمات والثقافة، ويساهم فى القضاء على البلطجة والإرهاب التى قد تجد من تلك المناطق ملاذا لها.

الأعمال تشمل بناء مساكن وحدائق
ولفت المصدر، إلى أن الأعمال التى سيتم تنفيذها تشمل بناء مساكن جديدة حضارية للمواطنين على مساحة 52.4 فدان وإنشاء الحدائق والمتنزهات وزيادة الرقعة الخضراء بها "حديقة الجيزة على مساحة 35 فدانا"، وشبكات طرق ومياه شرب وصرف صحى وكهرباء وغاز، بالإضافة إلى مراكز للإسعاف والشرطة ومستشفيات ووحدات صحية ومدارس ومعاهد للتعليم العالى المتخصص ومراكز ثقافية ومطاعم ومحلات ومتاجر لبيع المنتجات والسلع الغذائية وأسواق حضارية، ومنطقة استثمار خدمى على مساحة 70 فدانا.

كما سيكون للمشروع جدوى اقتصادية كبيرة حيث سيتم طرح الوحدات الاقتصادية على المستثمرين للانتفاع بهذه الوحدات نظير مبالغ مادية كبيرة تدر دخلا للمحافظة، وتساهم فى الحفاظ على سلامة الخدمات المقدمة لأهالى المنطقة وإصلاح أى تلفيات قد تنجم.

الانتهاء من المشروع خلال 4 سنوات
ومن المقرر أن يتم الانتهاء من المشروع خلال 4 سنوات من تاريخ بدء ضخ التمويل البالغ 100 مليون يورو، تتحمل منها الحكومة المصرية 20 مليون يورو و40 مليون يورو منحة لا ترد من الاتحاد الأوروبى و40 مليونا أخرى قرض ميسر بفوائد قليلة يسدد على عدة سنوات.



موضوعات متعلقة..
الاتحاد الأوروبى يختار شمال الجيزة للبدء فى مشروعات تنمية دول جنوب المتوسط















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة