ضبط منفذ حكومى يبيع اللحوم المجمدة باعتبارها "بلدى" طازجة بالإسكندرية (تحديث)

الجمعة، 27 مارس 2015 01:54 م
ضبط منفذ حكومى يبيع اللحوم المجمدة باعتبارها "بلدى" طازجة بالإسكندرية (تحديث) حملة تموينية - أرشيفية
الإسكندرية – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت مباحث التموين والتجارة الداخلية بمديرية أمن الإسكندرية، برئاسة العميد محمد مهنا، من ضبط منفذ لبيع اللحوم المجمدة على أنها بلدى طازجة.

كانت قد وردت معلومات تفيد قيام "خليل ز ا" 56 سنة المدير المسئول عن منفذ متحرك لبيع اللحوم البلدية التابع للمحافظة بمزاولة نشاط غير مشروع فى مجال الغش التجارى، حيث يقوم بحيازة وعرض لحوم مستوردة محلولة من التجميد، وبيعها لجمهور المستهلكين على أنها لحوم بلدى طازجة على غير الواقع والحقيقة.

تم استهداف المنفذ وهو عبارة عن السيارة 8842 محافظة "مجهزة لبيع اللحوم البلدية" أثناء تواجدها بدائرة قسم المنشية، وبفحص محتواها من اللحوم تبين أن من بينها قطع كبيرة من اللحوم المستوردة المحلولة من التجميد يتم بيعها على أنها لحوم بلدية.

وبفحص اللحوم المضبوطة بمعرفة مديرية الطب البيطرى "قسم تفتيش اللحوم" تبين أنها لحوم مجمدة ومحلولة ولا توجد عليها أى بيانات.

إضافة..


فيما قال مبارك عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، إنه يتم عمل حملات يومية على الأسواق الغذائية، والمنافذ لضبط الخارجين على القانون لحماية المواطن والمستهلك، مشيرًا إلى تحرير محاضر مستمرة ضد عدد من المنافذ التابعة لمحافظة الإسكندرية والخاصة بوزارة الزراعة والمنحة الإماراتية لبيع اللحوم من خلال المنافذ المتحركة، والتى من المفترض بيعها اللحوم بسعر 55 جنيها للكيلو، وأن تكون بلدى وطازجة إلا أنهم يقومون بالتلاعب وعرض اللحوم المجمدة على أنها بلدى .

وأشار مبارك فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أن الإجراءات المتبعة تجاه هذا الأمر هو الاكتفاء بتحرير محضر وإحالته إلى النيابة، دون القدرة على غلق المنفذ، مؤكدا أنه تم ضبط أحد هذه المنافذ المخالفة فى عقر دار وزارة الزراعة بالإسكندرية، وأقصى ما نملكه هو تحرير مخالفة ومحضر لمباحث التموين، قائلا "منقدرش نقفله" .

وأكد مبارك على ضرورة اتخاذ إجراءات حاسمة للقائمين على هذه المنظومة، حتى لا يتسبب المخالفون فى إحداث الضرر بالمواطن المصرى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة