خطبة الجمعة بأسيوط تتناول تشكيل قوة ردع للدفاع عن الأمة العربية

الجمعة، 27 مارس 2015 01:43 م
خطبة الجمعة بأسيوط تتناول تشكيل قوة ردع للدفاع عن الأمة العربية وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط الشيخ محمد العجمى
أسيوط - ضحا صالح - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت مساجد أسيوط، فى خطبة اليوم الجمعة، موضوع "التضامن العربى وآفاق المستقبل".

وقال وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، الشيخ محمد العجمى، إن التضامن العربى يشكل قاعدة أساسية للبناء من أجل الوصول إلى وحدة عربية منشودة، وتبرز أهميته فى المرحلة الراهنة حيث يتعرض العديد من أقطار أمتنا إلى صراعات عديدة، ونهب ثرواتها وإفقادها لاستقلالها .

وأكد وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، أن التضامن والتعاون العربى ضرورة وطنية بين الشعوب العربية لمواجهة التحديات وحماية الأمن القومى العربى والمصلحة العربية العامة، لا يحتمل أى تسويف أو تأخير على ضوء ما تشهده الأمة العربية.

وأضاف الشيخ محمد العجمى، أن الناظر إلى الدول التى تحيط بنا ومن حولنا، يجد أن أمما لا تجمعها عقيدة واحدة ولا لغة واحدة، كالدول الأوروبية يتسع اتحادها لتشمل ثمانية وعشرين بلدا، كل منها أو كثير منها له لغة وله ديانة وله نظم سابقة كثيرة، لكنها تجتمع وتأتلف لأنها ترى أن مصدر قوتها فى مثل هذا التعاون والتآلف والتكاتف، فيأخذون حينئذ ثقلا، ونحن أمة السلام أمة مع تعداد أبنائها، وانتشارها فى ربوع الأرض شرقا وغربا، وتملكها معظم ثروات الدنيا، ومع ذلك نجد الفرقة والخلاف بينها .

وأشار العجمى إلى أن الوحدة العربية والتضامن العربى أصبحتا ضرورة حتمية لها أهميتها فى حماية مصالحها وأنظمتها السياسية، ومواجهة أطماع المستعمرين، ومؤامرات الغزاة لإضعاف الأمة العربية وتفتيتها ليسهل لهم السيطرة عليها، مؤكدا أن كل ذلك يفرض علينا تشكيل قوة ردع مشتركة من أجل الدفاع عن الأمة العربية والحفاظ على كرامتها وعزتها واستقلالها .

كما تنوعت عناصر الخطبة حول (الأمة العربية مهد الديانات السماوية بحضارتها السميحة، وحدة الصف العربى والإسلامى ضرورة حتمية، والتضامن العربى فى مواجهه الإرهاب، وأهمية تشكيل قوة ردع عربية مشتركة) .











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد النور سيد

لازم يفوق العرب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة