جابر نصار: بحث تشجيع الأنشطة الطلابية فى اجتماع اتحاد الجامعات العربية

الجمعة، 27 مارس 2015 10:21 ص
جابر نصار: بحث تشجيع الأنشطة الطلابية فى اجتماع اتحاد الجامعات العربية الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن اجتماع اتحاد الجامعات العربية ناقش فى هذه الدورة جدول الأعمال الذى أعدته الأمانة العامة للاتحاد، وأبرز محاوره متابعة تنفيذ قرارات الدورة السابقة، ومقترح تعديل النظام الأساسى والنظام الداخلى للاتحاد، ونشاط الأمانة العامة منذ الدورة السابقة التى عقدت العام الماضى فى العاصمة الأردنية عمان.

وأضاف "نصار"، فى بيان له اليوم عقب مشاركته فى اجتماعات الدورة الـ48 للمؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية، الذى استضافته جامعة القديس يوسف بالعاصمة اللبنانية بيروت خلال الفترة من 25 لـ27 مارس الجارى، أن "الاجتماع ناقش اجتماعات المجلس التنفيذى لاتحاد الجامعات العربية، وآليات دعم العمل العربى فى مجال التعليم العالى.

وأشار "نصار" إلى أن رؤساء الجامعات العربية استعرضوا فى اجتماعاتهم أنشطة المجالس الفرعية التابعة لاتحاد الجامعات العربية، ومن بينها المجلس العربى العلمى لتدريب طلاب الجامعات العربية، ومجالس الأنشطة الطلابية والدراسات العليا والبحث العلمى وضمان الجودة والاعتماد".

وأضاف "نصار"، أن جامعة القاهرة لديها عدة اتفاقيات مع عدد من الجامعات العربية فى مجالات التدريب والتعليم والبحث العلمى، وتسعى من خلال اتحاد الجامعات العربية لمزيد من التعاون مع الجامعات العربية لتطوير التعليم بالمنطقة العربية ودعم البحوث العلمية المرتبطة بأولويات المجتمعات العربية، مشيراً إلى أن هذا الاجتماع كان مفيدا للغاية فى زيادة أواصر التعاون العربى فى مجال التعليم العالى.

وأوضح أن الاجتماع استهدف دعم وتنسيق جهود الجامعات العربية والتعاون بينها، وتشجيع إنشاء مراكز البحوث ودعم إجراء البحوث العلمية المشتركة وتبادل نتائجها، والعناية بالبحوث التطبيقية وربط موضوعاتها بخطط التنمية العربية الاقتصادية والاجتماعية مع دعم عمليات تطوير أداء الجامعات العربية وتحفيز التميز والإبداع.

ويهدف الاجتماع إلى تشجيع الأنشطة الطلابية المشتركة بين الجامعات العربية، ثم التعاون لضبط جودة التعليم الجامعى والعالى وضمان نوعيته والسعى لتحقيق الاعتراف المتبادل بالشهادات الصادرة عن الجامعات العربية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة