من التاريخ.. هدف كارلوس وإعياء رونالدو و"خُرم" زيدان تُشعل ودية فرنسا والبرازيل

الخميس، 26 مارس 2015 04:13 م
من التاريخ.. هدف كارلوس وإعياء رونالدو و"خُرم" زيدان تُشعل ودية فرنسا والبرازيل مباراة فرنسا والبرازيل
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل ساعات من إنطلاق الصدام الدولى الودى بين البرازيل والديوك الفرنسية فى العاشرة مساء اليوم ، على ملعب "ستاد دو فرانس" ، تُخيم ذكريات نهائى مونديال 1998 على هذا اللقاء الذى يأتى ضمن أقوى "5" مواجهات فى "فيفا داى" وفقاً للأجندة الخاصة بالإتحاد الدولى.

ويعد هدف روبرتو كارلوس نجم المنتخب البرازيلى السابق فى شباك فرنسا أحد أهم معالم هذا اللقاء الكبير بخلاف نهائى مونديال 98 الذى جمع الفريقين فى العاصمة باريس.



رونالدو يتحسر على خسارة المونديال- 2015-03 - اليوم السابع

رونالدو يتحسر على خسارة المونديال



فرنسا نجحت فى التتويج بمونديال 1998 على حساب البرازيل حيث قاد زين الدين زيدان "الديوك" لتحقيق فوز ساحق على السامبا بثلاثية نظيفة أحرزها الجزائرى الأصل وإيمانويل بيتى وقيادة بلادهم إلى لقب كأس العالم لأول مرة .

رونالدو بعد الخسارة - 2015-03 - اليوم السابع

رونالدو بعد الخسارة



كارلوس دونجا أمام ديديه ديشامب مرة أخرى لكن خارج المستطيل الأخضر فى المنطقة الفنية اليوم ، على ملعب دو فرانس ، المدير الفنى للديوك يبحث عن كسب الرهان ثانية أمام مدرب البرازيل خلال المباراة الودية التى تجمع الطرفين ، بعدما نجح فى التتويج مع منتخب بلاده بكأس العالم 1998 .

رونالدو يتحسر- 2015-03 - اليوم السابع

رونالدو يتحسر



الأسطورة البرازيلية "رونالدو" كان يعيش حالة من الإضطرابات قبل ساعات من إنطلاق المباراة النهائية أمام فرنسا ، حيث نقل إلى أحد المستشفيات لشعوره بحالة من الإعياء والإجهاد وصفها كثيرون بالمخاوف من خسارة اللقب أمام فرنسا ، لكن ناشد مسئولو البلاد فى البرازيل بضرورة إشراك "رونالدو" فى هذا المواجهة الحاسمة وهو ما حدث بالفعل .

هدف زيدان القاتل- 2015-03 - اليوم السابع

هدف زيدان القاتل



إنطلق نهائى مونديال 1998 وكان البرازيلين على موعد من أسوء اللحظات الكروية بعدما قضى زيدان ورفاقه على أمال السامبا فى هذة المواجهة والفوز بالمباراة بثلاثة أهداف نظيفة وسجل زيزو هدفًا قاتلا مر من بين قدمى روبرتو كارلوس، وكان هذا اللقاء بمثابة الصدمة لبعض اللاعبين حيث إنهمر روبرتو كارلوس فى البكاء بعد ضياع حلم البرازيلين ، وكذلك رونالدو الذى صدقت مخاوفه بخسارة اللقب العالمى ، وأخذ ماريو زاجالو المدير الفنى لـ "السامبا" بالتخفيف عن لاعبيه.

احتفال الديوك- 2015-03 - اليوم السابع

احتفال الديوك



طالبت الجهات الحكومية البرازيلية بفتح تحقيق موسع حول مشاركة "رونالدو" فى هذة المباراة والتى ظهر خلالها بالمستوى الغير مطلوب منه والتى كانت تنتظره جماهير "السيلساو" خلال نهائى المونديال .

الكأس فى أحضان لاعبى فرنسا- 2015-03 - اليوم السابع

الكأس فى أحضان لاعبى فرنسا



بعد أيام من نهائى مونديال 1998 ، كشف "رونالدو" حقيقة ما حدث قبل ساعات من إنطلاق المباراة ، حيث أكد فقده للوعى لـ "3" دقائق بعد فترة الظهيرة وهو ما أثار الشكوك داخل ماريو زاجالو من الدفع به من عدمه ، لكن أصر العملاق البرازيلى على تمثيل منتخب بلاده فى هذا النهائى على الرغم من شعوره بالإجهاد حتى لا يشعر البعض من هروبه من المسئولية الكبيرة وهو على عكس عادته .
ملخص نهائى مونديال 1998 فرنسا والبرازيل










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة