غياب أطباء الأسنان عن انتخابات النقابة.. 2905 طبيب شاركوا من بين 45 ألفًا بنسبة مشاركة 1.5%.. وفوز شفيق الحكيم بمقعد النقيب.. والفائز بالمنصب لـ"اليوم السابع": هدفى تطوير المهنة وخدمة الأعضاء

الخميس، 26 مارس 2015 11:18 م
غياب أطباء الأسنان عن انتخابات النقابة.. 2905 طبيب شاركوا من بين 45 ألفًا بنسبة مشاركة 1.5%.. وفوز شفيق الحكيم بمقعد النقيب.. والفائز بالمنصب لـ"اليوم السابع": هدفى تطوير المهنة وخدمة الأعضاء الدكتور شفيق الحكيم نقيب أطباء الأسنان
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت اللجنة العليا للإشراف على انتخابات نقابة أطباء الأسنان، برئاسة المستشار معوض محمود مبروك، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، ورئيس اللجنة، فوز الدكتور شفيق إبراهيم لبيب الحكيم، بمنصب النقيب العام لأطباء الأسنان، بواقع 1450 صوتًا، بفارق 479 صوتًا عن أقرب منافسيه الدكتور هشام عبد المجيد قطامش الذى حصل على 971 صوتًا.

- نسبة المشاركة بلغت 1.5%


وبلغت نسبة المشاركة فى الانتخابات التكميلية للنقابة العامة لأطباء الأسنان، حوالى 1.5% من إجمالى الأطباء من لهم حق التصويت، والذين تبلغ أعدادهم45 ألفًا و615 طبيبًا، حيث شارك بالتصويت منهم 2905 أطباء، وبلغت الأصوات الصحيحة منها 2840 صوتًا، فى مقابل 65 صوتًا باطلاً.

أما عن الأربعة مقاعد الخالية بالمحافظات، ففاز الدكتور محمد معتز محمود بمقعد النقيب العام لمحافظة الإسكندرية بواقع 107 أصوات، وفى دمياط فاز الدكتور يحيى عبد الفتاح بمنصب النقيب العام للمحافظة بواقع 245 صوتًا، فيما اكتسح مقعد فرعية أسيوط أقل من 15 عامًا الدكتور محمود عبد السلام أحمد بواقع 61 صوتًا، والدكتورة سهير يوسف عبد المولى علام حصلت على 124 صوتًا بمقعد فرعية الجيزة فوق السن.

- النقيب الجديد يؤكد اهتمامه بزيادة دخل أطباء الأسنان


من جانبه، قال الدكتور شفيق الحكيم، الفائز بمقعد النقيب العام لأطباء الأسنان، إنه وضع 3 محاور رئيسية لتنفيذها، هى "طبيب الأسنان نفسه ورفعه شأنه من خلال توفير فرصة أفضل للتعليم الطبى من خلال عقد كورسات ودورات تدريبية من قبل متخصصين مؤهلين علميًا، وليس "تجار"، على حد وصفه".


وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع، أن المحور الثانى، هو تطوير مهنة الطب بتخصص الأسنان نفسها، وزيادة دخل الأطباء ومساواتهم بزملائهم من التخصص البشرى، لافتًا أن المحور الثالث هو المريض المصرى ورعايته من خلال توفير أطباء أكفاء مواكبين لأخر ما توصل له العلم فى العالم، مؤكدًا اهتمامه بضرورة الدعم النقابى لمشاكل الأطباء قانونيًا واجتماعيًا، وريادة العمل النقابى لتسهيل العقبات التى يواجهونها.

- النقابة تعقد عموميتها العادية للمطالبة بضم أعضائها لقانون حوافز المهن الطبية


من جانبه، قال الدكتور محمد عبد اللطيف، عضو مجلس النقابة، إنه من المقرر أن يتم عقد الجمعية العمومية العادية للنقابة، صباح السبت، وذلك لمناقشة تقرير الأمين العام للنقابة، واعتماد ميزانية 2013، وتقرير آمين الصندوق، بالإضافة إلى ضم بند المطالبة بضم أعضاء نقابة أطباء الأسنان للمستفيدين من ميزات قانون 14 لسنة 2014، والمعنى بصرف حوافز المهن الطبية من العاملين بالتأمين الصحى والجامعات.

وأوضح عضو مجلس النقابة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن النصاب القانونى لعقد الجمعية العمومية هو 200 عضو، مشيرًا إلى أنه حال عدم اكتماله سيتم تأجيلها لتحديد موعد جديد فى خلال 21 يومًا.


موضوعات متعلقة:


- ننشر تفاصيل النتائج النهائية لانتخابات نقابة أطباء الأسنان










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة