رئيس مجلس الأمة الكويتى: مشاركتنا فى "عاصفة الحزم" ذات طبيعة دفاعية

الخميس، 26 مارس 2015 05:30 م
رئيس مجلس الأمة الكويتى: مشاركتنا فى "عاصفة الحزم" ذات طبيعة دفاعية مرزوق على الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتى
الكويت أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس مجلس الأمة الكويتى مرزوق على الغانم، إنه "أبلغ من قبل القيادة السياسية أمس الأربعاء بمشاركة القوات الجوية الكويتية فى عمليات عسكرية دفاعية إزاء اليمن بناء على طلب من المملكة العربية السعودية التى تتعرض لتهديدات عسكرية عبر الحدود المشتركة مع اليمن ووجود منصات صواريخ بالستية موجهة لمناطق آمنة فى السعودية".

وقال الغانم - فى تصريحات اليوم الخميس - "إن طبيعة هذه المشاركة الكويتية الدفاعية تنطلق من اتفاقية الدفاع المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ولا تتعارض مع الدستور الكويتى الذى يعطى للأمير وفقا للمادة 68 سلطة إعلان الحرب الدفاعية بمرسوم".

وأضاف "أن هذا المرسوم - حسبما جاء فى محاضر لجنة الدستور والمجلس التأسيسى - من صلاحيات سمو الأمير ومجلس الوزراء ولا يلزم عرضه على مجلس الأمة الكويتى".

واستذكر الغانم بهذا الصدد الدور السعودى التاريخى الذى كان حجر الزاوية فى عملية تحرير الكويت من الاحتلال الصدامى الغاشم، وجدد رئيس مجلس الأمة الكويتى الدعوة لكافة الأطراف المعنية فى اليمن الى ضرورة تنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة وتطبيق بنود المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية والالتزام بنتائج الحوار الوطنى الشامل والاستجابة لعقد المؤتمر الخاص باليمن والذى أعلنت الرياض عن استعدادها لاستضافته ورعايته.

وقال الغانم "نبتهل الى المولى عز وجل أن يحفظ أبناءنا منتسبى قواتنا المسلحة، وأن يرجعهم إلى أهلهم سالمين بعد أدائهم للواجب الوطنى المنوط بهم"، داعيا الكويتيين الى التكاتف والتعاضد والتمسك بوحدتهم الوطنية كدأبهم فى كل الظروف الصعبة والوقوف صفا واحدا خلف القيادة السياسية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة