لأول مرة فى مصر وأفريقيا..

انطلاق مؤتمر المسئولية الاجتماعية السنوى الأول فى القاهرة مايو المقبل

الخميس، 26 مارس 2015 11:37 ص
انطلاق مؤتمر المسئولية الاجتماعية السنوى الأول فى القاهرة مايو المقبل مؤشر بورصة - أرشيفية
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق فعاليات مؤتمر المسئولية الاجتماعية السنوى الأول فى مصر وأفريقياEgypt CSR Forum فى الثالث والرابع من مايو المقبل، برعاية وزارات التخطيط والتضامن والتربية والتعليم والعديد من الجهات الحكومية ذات الصلة.

ويحضر المؤتمر عدد كبير من الشركات المصرية، بهدف خلق حوار مفتوح وإيجاد حالة من التكامل بين أهداف الشركات العاملة بالسوق المصرى، وخطط الحكومة وجهود المجتمع المدنى لإحداث التنمية فى المجتمع وتحقيق الاستدامة، بطرح الأفكار وتقييم البرامج التى تتبناها الشركات فى مجال الخدمة المجتمعية وأيضا عرض الجانب الحكومى لخارطة المسئولية الاجتماعية التى تتبناها الدولة لتحقيق التنمية والاستدامة.

من جانبه أكد حسن مصطفى، الرئيس التنفيذى لشركة CSR Egypt الشركة المنظمة للمؤتمر، أن مؤتمر المسئولية الاجتماعية يعد الأول من نوعه فى مصر، تمهيدا ليكون الملتقى السنوى الدائم بين الحكومة والشركات المهتمة والعاملة فى مجال تطوير المجتمع وجمعيات المجتمع المدنى لرسم رؤية متكاملة وتحديد الخطط المستقبلية التى تحقق التنمية المستدامة، وسيكون المؤتمر على مدار يومين تحت عنوان "دور القطاع الخاص فى تنمية المجتمع" وسيشتمل المؤتمر على العديد من المحاور التى ستتم مناقشتها بهدف توفير القدر الكافى من المعلومات التى تساعد الشركات على تطوير برامجها لكى تحقق أهدافها وتقدم أثر ملموس للمجتمعات المحلية التى تخدمها.

وأضاف مصطفى، فى تصريحات صحفية، أن المؤتمر سوف يوفر للحضور الفرصة للتفاعل مع مسئولين وخبراء ذى خلفية مهنية وعملية رائدة فى مجال المسئولية المجتمعية الذين سيشاركون قصصهم وتجاربهم فى مجال خدمة المجتمع.

وأضاف عمرو الحناوى، الرئيس التنفيذى لشركة اى ام سى، أن انعقاد مؤتمر المسئولية الاجتماعية فى هذا الوقت سيضيف له بعد استراتيجيا، حيث يعد بمثابة خارطة طريق لما يحتاجه المجتمع بحضور جميع الأطراف المشاركة فى برامج التنمية سواء كانت الحكومة أو الشركات العاملة فى مصر ومنظمات المجتمع المدنى المعنية بهذا الشأن، الأمر الذى يوفر ميزة نسبية للعاملين بالشركات للتعرف على وجهات النظر الأخرى وتبادل الخبرات والتعرف على استراتيجيات جديدة وآليات تنفيذ مختلفة وخلاقة لبناء استراتيجية فعالة لكيفية التعامل بين الشركات والمجتمع وكيفية إحداث التنمية بمعناها الحقيقى.

وأكد حاتم خاطر، مؤسس مؤسسة تروس مصر للتنمية المنظم المشارك لمؤتمر المسئولية المجتمعية، دعمه لفكرة المؤتمر، نظرا لضرورة التنسيق التام بين الحكومة والمجتمع المدنى والقطاع الخاص لتحقيق التنمية المستدامة، وتلافى العشوائية فى الأداء وإعادة اختراع العجلة والذى يهدر الكثير من الموارد ولا يساعد على تحقيق الأهداف المنشودة.

وأضاف خاطر أن انعقاد هذا المؤتمر فى هذا التوقيت له أهمية قصوى فى استمرار الطاقة الإيجابية التى بثها مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى بشرم الشيخ، والذى أكد دور القطاع الخاص فى التنمية، وهو ما أكده رئيس الجمهورية ضرورة تضافر الجهود للمرور بتلك المرحلة العصيبة التى يمر بها الاقتصاد المصرى .

جدير بالذكر أن مؤسسه تروس مصر للتنمية تتبنى هذا الفكر منذ إنشاءها فى 2012 وتسعى جاهده لترويج فكره العمل الجماعى المؤسسى وتبنى الأسلوب العلمى فى طرح القضايا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة