خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

كوريا الشمالية تتعهد بردع أكثر صرامة ضد نشر أمريكا نظام الدفاع الصاروخى

الخميس، 26 مارس 2015 01:52 م
كوريا الشمالية تتعهد بردع أكثر صرامة ضد نشر أمريكا نظام الدفاع الصاروخى زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون
بيونج يانج (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعهدت وزارة الخارجية الكورية الشمالية اليوم "الخميس" بأنها ستعزز الردع الحربى إذا نشرت الولايات المتحدة وكوريا الشمالية منظومة دفاع جوى صاروخى متقدم فى شبه الجزيرة الكورية.

وجاء هذا التحذير وسط تزايد تكهنات تشير إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتزم نشر كتيبة خاصة بنظام "ثاد" - منظومة الدفاع الجوى الصاروخى المتقدم فى أراضى كوريا الجنوبية لمواجهة تهديدات صاروخية من جانب كوريا الشمالية. إلا أن سول وواشنطن لم تتوصلا بعد إلى اتفاق على النشر، وقالت وزارة الخارجية الكورية فى بيونج يانج، فى بيان تم نشره عبر وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، "إن ما تسعى إليه الولايات المتحدة هو استعدادها لتوجيه ضربة استباقية على كوريا الشمالية وتهيئة ظروف ملائمة لاحتواء الصين وروسيا".

وجاء فى البيان أن نشر نظام "ثاد" يقود شبه الجزيرة الكورية إلى معركة بين القوى العظمى مرة أخرى ويجلب حربا باردة عالمية جديدة فى شمال شرق آسيا، وادعى البيان أن التدريبات العسكرية المشتركة بين القوتين الكورية الجنوبية والأمريكية هى محاولة لتصعيد التوتر فى شبه الجزيرة الكورية لتبرير نشر نظام " ثاد " فيها.

وحذرت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية من تمسكهما "بتدريبات الحرب" ضد بلادها وسعى الجنوب لزيادة قواته العسكرية، قائلة إنها ستقوى قدراتها العسكرية لردع الحرب طالما أن البلدين يستمران فى هذا التوجه.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة