معهد إيثيسفير: الإقبال على شراء فورد لثقة العملاء فى الشركة

الأربعاء، 25 مارس 2015 06:05 ص
معهد إيثيسفير: الإقبال على شراء فورد لثقة العملاء فى الشركة سيارات فورد
كتبت أمانى سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال تيموثى إربليش، الرئيس التنفيذى لمعهد "إيثيسفير"حول تصنيف فورد ضمن قائمة معهد "إيثيسفير"(Ethisphere Institute) للشركات الأكثر أخلاقية فى العالم للعام 2015، إنه يجب أن تسلّط قائمة الشركات الأكثر أخلاقية فى العالم الضوء على العلاقة القوية التى تربط ما بين الممارسات الأخلاقية فى العمليات التشغيلية والأداء المعزز للشركة.

وأضاف تيموثى إربليش أن تصنيف الشركة ضمن قائمتنا يتطلّب عملاً جماعياً استنثائياً يشمل أقسام الشركة كاملة من الإدارة العليا وصولاً إلى الموظفين، وهنا نتوجّه بالتهنئة الخالصة لجميع العاملين فى فورد على هذا الإنجاز الرائد.

ويعكس هذا التكريم فى رأى تيموثى إربليش النتائج التى خلُصت إليها دراسة بحثية بأن سمعة الشركة فى الأخلاقيات والموثوقية تلعب دوراً هاماً فى القرارات الشرائية التى يتخذها العملاء؛ ففى العام الماضي، وبحسب استطلاع "هاريس" لحاصل سمعة الشركات، فإن 53 بالمائة من عامة الناس فى الولايات المتّحدة يملكون الكثير من المعلومات عن الشركة قبل أداء الأعمال معها، وقد أعرب ما يزيد عن ثُلث المشاركين فى الاستطلاع عن عزوفهم عن أداء الأعمال مع الشركة استناداً إلى سمعتها السيئة.

وترى فورد أن هذا التوجّه يساهم فى صياغة قرارات المستهلكين من مختلف الأعمار، وعلى وجه الخصوص الشباب منهم.

وبحسب دراسة أجرتها شركة "سباركس أند هوني" للأبحاث، فإن أفراد جيل "Z" الذين ولدوا بعد عام 1993 أكثر ميلاً بنسبة 54 % من نظرائهم من مواليد الألفية للقول بأنهم يرغبون فى تغيير العالم، وعليه فإنهم يقومون بأداء الأعمال مع الشركات التى تشاطرهم قيمهم وأفكارهم هذه.

يذكر ان شركة فورد موتور كومبانى هى شركة سيارات رائدة عالمياً مقرّها الرئيسى فى ديربورن، بولاية ميشيجان، وتتولّى تصنيع أو توزيع السيارات فى أرجاء القارات الستّ.

وتضمّ عائلة فورد 187 ألف موظّف وحوالى 62 مصنعاً حول العالم والعلامتين التجاريتين الرائدتين فى عالم السيارات فورد ولينكولن، كما تؤمّن الشركة الخدمات المالية عبر شركة "فورد موتور كريديت كومباني" للتسهيلات الإئتمانية.

أما بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط، فيعود تاريخ فورد فيها إلى حوالى 60 عاماً، ويعمل وكلاء فورد المحليون فى المنطقة من خلال أكثر من 155 منشأة ومركزاً للسيارات فى المنطقة وهم يوظّفون ما يزيد عن سبعة آلاف موظف، معظمهم من المواطنين العرب.

كما تعتبر شركة فورد الشرق الأوسط من الشركات الرائدة فى مجال المواطنة المؤسسية فى المنطقة من خلال ثلاثة برامج قائمة حالياً وهي: برنامج "منح فورد للمحافظة على البيئة" وحملة "محاربات بروح وردية" للتوعية بمرض سرطان الثدي، وبرنامج مهارات القيادة من فورد لحياة آمنة.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة