سيدة لقاضى"اقتحام قسم حلوان": أنا باربى أيتام.. وابنتها ماعملتش حاجة.. والدفاع يطلب صورة من قرار الحكومة بفض رابعة والنهضة.. والنيابة تسخر من اتهامها بتلفيق القضايا والتأجيل إلى 15 أبريل

الأربعاء، 25 مارس 2015 04:36 م
سيدة لقاضى"اقتحام قسم حلوان": أنا باربى أيتام.. وابنتها ماعملتش حاجة.. والدفاع يطلب صورة من قرار الحكومة بفض رابعة والنهضة.. والنيابة تسخر من اتهامها بتلفيق القضايا والتأجيل إلى 15 أبريل جانب من محكمة "اقتحام قسم حلوان"
كتب أحمد إسماعيل.. تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سمح قاضى "اقتحام قسم حلوان" فى جلسة اليوم، الأربعاء، لإحدى المتهمات وهى سيدة مسنة تدعى زينب عاشور، بالخروج من القفص الزجاجى للحديث، حيث قالت إنها مريضة وتتعرض للضرب والإهانة بالسجن، وتسعى لتربية أيتام.
	المتهمون أثناء الاستماع إلى أقوالهم أمام هيئة المحكمة - 2015-03 - اليوم السابع

المتهمون أثناء الاستماع إلى أقوالهم أمام هيئة المحكمة



وأضافت زينب أن بنتيها سماح وعبير محبوستان معها فى نفس القضية، فأمر القاضى بإخراجهما من القفص، وتحدثت إحداهما باكية "والله يا باشا أنا معملتش حاجة ويوم الواقعة كنت رايحة عند والدتى ولقيت الحكومة واقفة وقبضت عليا وضربتنى وفتحت رأسى، وبسبب القضية دى جوزى طلقنى ومعرفش أولادى فين"، فسألها القاضى مع أختها ووالدتهما: هل عليكم أحكام أو متهمين فى أى قضية أخرى فرددن: "لا يافندم"، فأمر بإدخالهم مرة أخرى للقفص .

كما سمح قاضى الجلسة بإخراج بهلول أحمد عبدالمعز، أحد متهمى القضية المعروفة إعلاميًا بــ"اقتحام قسم حلوان" من القفص، بعدما نقل أعضاء الدفاع للمحكمة رغبته المتهم فى التحدث.
	أحد المتهمين يدلى بأقواله - 2015-03 - اليوم السابع

أحد المتهمين يدلى بأقواله



قال المتهم إنه احتجز بعد عرضه على النيابة بنحو ثلاثة أيام، ومن ثم تم تصويره فى ديوان عام قسم حلوان، ليخبره أحد ضباط المباحث أن ذلك الإجراء روتينى للإعلام فقط، وفوجئت بعد ذلك من خلال أقاربى وأصدقائى أن النيابة لفقت لى حيازة 45 قطعة سلاح، وأنكر صلته بالواقعة.

الدفاع يطلب أمر الحكومة بفض رابعة


وفى نفس السياق طالب الدفاع بالاستغناء عن الحرز المقدم بجلسة اليوم، وطلب من النيابة العامة تقديم الأمر الإدارى الصادر من الحكومة بفض اعتصامى رابعة والنهضة والأوامر الصادرة بشكل التعامل مع المعتصمين والمتظاهرين والتعليمات والتكليفات الصادرة لقسم شرطة حلوان فى هذا الصدد، وعندما سأل الدفاع عن تقرير الأخصائى الاجتماعى.. رد الخبير الاجتماعى موجها كلامه للمحكمة "موجود ياريس" وطلب الدفاع إخلاء سبيل المتهمين لانتفاء مبررات الحبس الاحتياطى عنهم بالدعوى.
	أحد المتهمين يدلى بأقواله  - 2015-03 - اليوم السابع

أحد المتهمين يدلى بأقواله



النيابة: "خسائر قسم حلوان تفوق المليون جنيه"


وتحدث مؤيد زيدان، مدير نيابة حوادث جنوب القاهرة، موجها حديثه الدفاع بشكل ساخر: "أشكركم على اتهام النيابة بتلفيق قضايا للمتهمين وتصويرهم فى قسم الشرطة"، وأضاف بأن تأخر تقرير التلفيات الخاص بقسم حلوان بسبب الانتظار لحين الانتهاء من حصر الخسائر، والتى تعدت المليون جنيه، حسب ما جاء فى تقرير اللجنة المكلفة بحصر الخسائر.

وشهدت بدأية الجلسة أن قدم سكرتير الجلسة حرزا مرفقا بالقضية الأصلية وفضته المحكمة، وتبين أنه مكتوب عليه نيابة حوادث جنوب القاهرة ويحوى فلاشة ميمورى و73 من الصور الفوتوغرافية، واستدعت المحكمة عضو اللجنة الفنية المكلفة بتفريغ الأحراز لإدراج الحرز ضمن التقرير.

وسجل أعضاء هيئة الدفاع اعتراضهم على ما قام به سكرتير المحكمة بخصوص الحرز فعقب القاضى: "محصلش حاجة والمحكمة مش هتضيع حق حد والخطأ وارد".

وأجلت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وفتحى عبد الحميد الروينى وسكرتارية أيمن القاضى.
	أحد المتهمين يتقدم للإدلاء بأقواله - 2015-03 - اليوم السابع

أحد المتهمين يتقدم للإدلاء بأقواله



نظر محاكمة 68 متهما فى أحداث اقتحام قسم شرطة حلوان، التى أسفرت عن مقتل 3 ضباط و3 مواطنين وإصابة 19 آخرين، إلى 15 إبريل بناء على طلب الدفاع.

صدر القرار برئاسة المستشار حسن فريد

النائب العام يحيل 68 متهمًا للجنايات فى حرق قسم حلوان


كان النائب العام المستشار هشام بركات وافق على إحالة 68 متهما إلى محكمة الجنايات، وأمرت بضبط اثنين آخرين واستبعدت النيابة 43 متهما آخرين لعدم كفاية الأدلة، حيث أعد قرار الاتهام وأدلة الثبوت المستشار طارق أبو زيد، المحامى العام الأول لنيابة جنوب القاهرة الكلية، وباشر التحقيق شريف أشرف، رئيس النيابة.
	أحد المتهمين يدلى بأقواله - 2015-03 - اليوم السابع

أحد المتهمين يدلى بأقواله



وكشفت التحقيقات أن المتهمين توجهوا يوم 14 أغسطس الماضى، إلى قسم شرطة حلوان، وأقاموا سواتر حجرية وتحصنوا وراءها ورشقوا القسم بالحجارة وقنابل المولوتوف وإطارات كاوتشوك مشتعلة وأسطوانات غار، وأطلقوا وابلا من الأعيرة النارية على ضباط الشرطة والمواطنين المتواجدين فى القسم فقتلوا المجنى عليهم عمدا مع سبق الإصرار، وأصابوا 19 من رجال الشرطة والمواطنين، وأحدثوا بهم عاهات مستديمة وأحرقوا مبنى القسم بالكامل بجانب حرقهم 20 سيارة شرطة و3 سيارات خاصة.

وتضمنت أدلة الإثبات مقاطع فيديو صورها أحد المواطنين شوهد فيها بعض المتهمين حاملين الأسلحة النارية والبعض الآخر يصنع قنابل المولوتوف.
	إحدى المتهمات تتقدم للإدلاء بأقوالها- 2015-03 - اليوم السابع

إحدى المتهمات تتقدم للإدلاء بأقوالها



	إحدى المتهمات تتقدم للإدلاء بأقوالها- 2015-03 - اليوم السابع

إحدى المتهمات تتقدم للإدلاء بأقوالها



	إحدى المتهميات تتقدم للإدلاء بأقوالها- 2015-03 - اليوم السابع

إحدى المتهميات تتقدم للإدلاء بأقوالها










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة