وزير التعليم الفنى: نسعى إلى القضاء على ظاهرة "الفترتين" فى المدارس

الثلاثاء، 24 مارس 2015 03:31 م
وزير التعليم الفنى: نسعى إلى القضاء على ظاهرة "الفترتين" فى المدارس الدكتور محمد يوسف وزير الدولة للتعليم الفنى والتدريب
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع الدكتور محمد يوسف، وزير الدولة للتعليم الفنى والتدريب، اليوم الثلاثاء، بعدد من قيادات التعليم الفنى بالوزارة الجديدة، لمناقشة كيفية تحويل جميع المدارس التابعة للوزارة بمختلف تخصصاتها الصناعية والتجارية والزراعية إلى مدارس منتجة لتوفير حاجتها وتحقيق الاكتفاء الذاتى لها دون الحاجة إلى زيادة التحميل على ميزانية الدولة.

وأكد الدكتور محمد يوسف وزير الدولة للتعليم الفنى والتدريب فى بيان رسمى، أن أحد أهداف الاجتماع مناقشة كيفية القضاء على ظاهرة المدارس التى تعمل بفترتين خلال اليوم، من خلال خطة زمنية سيتم بداية العمل بها بداية من العام الدراسى المقبل 2015/ 2016، ومناقشة سير أعمال الاستعدادات للامتحانات.

وطالب الدكتور محمد يوسف وزير الدولة للتعليم الفنى من مساعديه ومديرى القطاعات خلال الاجتماع بضرورة استغلال الموارد المتاحة لديهم على أكمل وجه لتحويل المدارس إلى مدارس منتجة يمكنها تحقيق الاكتفاء الذاتى، وعدم تحميل الدولة أى أعباء مادية زائدة.

وأمر الدكتور محمد يوسف، وزير الدولة للتعليم الفنى والتدريب، بإنشاء مجموعة من الفصول داخل عدد من مدارس التعليم الصناعى بمحافظة قنا لتدريب 75 طالب من طلاب التعليم الفنى المتخصصين فى النواحى الفنية لتغطية عجز التوظيف الفنى بشركة المياه التابعة للمحافظة.

وأوضحت وزارة التعليم الفنى والتدريب أن الشركة أرسلت طلباً رسمياً إلى وزير التعليم الفنى شرحت من خلاله آليات العجز الذى تعانى منه وطلبوا توفير عدد من الطلاب للعمل بالشركة بعد اانتهاء فترة التدريب.

وتتم عملية التدريب على مرحلتين أساسيتين، الأولى داخل الفصول الجديدة المُلحقة بالمدارس، ثم ينتقل الطلاب إلى الشركة لتلقى التدريب العملى فى موقع عملهم الجديد، ومن ثم يتم تعينهم بالشركة بعد انتهاء مدة التشغيل.


موضوعات متعلقة..



- وزير التعليم الفنى: يجب حصول المدرب على درجة "tot" بالطريقة الألمانية

- "التعليم الفنى": الطلاب سيلعبون دورا مهما فى تنفيذ المشروعات الاستثمارية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

لا يا سيادة الوزيرنريد المدارس الفنية والتكنولوجية ومدارس الاليكترونيات تعمل 24 ساعة 3 فترات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة