ملك أسبانيا يلغى زيارته لفرنسا عقب تحطم الطائرة الألمانية

الثلاثاء، 24 مارس 2015 04:08 م
ملك أسبانيا يلغى زيارته لفرنسا عقب تحطم الطائرة الألمانية ملك أسبانيا فيليب السادس
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن ملك أسبانيا فيليب السادس إلغاء زيارته الرسمية لفرنسا التى بدأها منذ قليل اليوم وذلك على خلفية حادث تحطم طائرة شركة "چيرمان وينجز" الألمانية للطيران بجنوب فرنسا واسفر عن مقتل مواطنين أسبان وألمان.

جاء ذلك فى تصريح له عقب اجتماعه بقصر الاليزيه بنظيره الفرنسى فرانسوا هولاند الذى أطلعه على اخر المستجدات الخاصة بحادث سقوط الطائرة بحضور رئيس الوزراء مانويل فالس.

وعبر ملك اسبانيا عن تعازيه لأسر الضحايا وتوجه بالشكر للرئيس والسلطات الفرنسية التى سارعت بإرسال قوات إنقاذ إلى موقع تحطم الطائرة بجنوب فرنسا.

ومن جانبه، اكد الرئيس هولاند ان الضحايا من ألمانيا واسبانيا وربما من تركيا وانه لا يوجد على الأرجح فرنسيون ضمن الركاب، مشيرا إلى انه تم حشد كافة الامكانات لتحديد ملابسات هذا الحادث الذى وقع فى منطقة وعرة لن تتمكن قوات الإنقاذ من الوصول اليها قبل عدة ساعات.

وكانت طائرة ألمانية من طراز إيرباص ٣٢٠ تابعة لشركة "چيرمان وينجز" الألمانية للطيران قد تحطمت فى منطقة "الالب هوت بروفانس" بجنوب فرنسا وعلى متنها ١٤٤ راكبا بالإضافة إلى طاقم الطائرة المكون من ستة أشخاص وذلك بعد ان اقلعت من مدينة برشلونة الاسبانية باتجاه دسولدورف بألمانيا.و قد أطلقت الطائرة نداءات استغاثة قبل اختفائها من الرادارات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة