فى اليوم العالمى للمرض.. السل يحصد أرواح 1.5 مليون شخص سنويا.. لا ينتقل بالمصافحة أو الطعام والشراب.. وبكتيريا النوع الكامن أغرب أنواعه.. والإيدز يهدد العالم بانتشاره من جديد..والنظافة أهم طرق الوقاية

الثلاثاء، 24 مارس 2015 03:02 م
فى اليوم العالمى للمرض.. السل يحصد أرواح 1.5 مليون شخص سنويا.. لا ينتقل بالمصافحة أو الطعام والشراب.. وبكتيريا النوع الكامن أغرب أنواعه.. والإيدز يهدد العالم بانتشاره من جديد..والنظافة أهم طرق الوقاية صورة أرشيفية
كتبت سارة حجاج، إسلام إبراهيم، بيتر إبراهيم، عبد العظيم الخضراوى، هبة مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
23 مارس من كل عام، هو اليوم الذى أقرته منظمة الصحة العالمية للتوعية بمرض السل، واختيار هذا اليوم يأتى توافقا مع إعلان العالم الألمانى روبرت كوخ، عن اكتشافه للبكتيريا المسببة للدرن عام 1882 وهى الفترة الزمنية التى وصلت فيها معدلات الوفاة من السل ذروتها، حيث قدرت حينها بوفاة واحد من كل سبعة أشخاص فى دول أوروبا.

وتشير المنظمة فى تقريرها السنوى أن السل "الدرن"، يقضى سنويا على أرواح نحو مليون ونصف إنسان على مستوى العالم، يتركز أغلبهم فى قارتى أفريقيا وجنوب شرق آسيا.

لذا تسعى دول العالم أجمع لاستغلال هذا اليوم فى التوعية بمرض السل وطرق الوقاية والعلاج، وفى هذا الملف كل ما يجب معرفته عن هذا المرض.

- ارتفاع عدد المصابين بالسل فى العالم

- فى اليوم العالمى للدرن.. مالا تعرفه عن "السُـلّْ".. لا ينتقل بالمصافحة أو الطعام والشراب.. وبكتيريا النوع الكامن أغرب أنواعه.. والإيدز يهدد العالم بانتشاره.. وسر الوقاية فى "كتف أطفال مصر"

- إرشادات مهمة للوقاية من الإصابة بالسل عن طريق الغذاء

- يعالج السل بطريقة مبتكرة.. د.أحمد خيرالله: تطوير مضاد حيوى مِنْ شجرة السواك

- "3Q20" مركب جديد يقتل بكتيريا السل الخطيرة بطريقة مبتكرة

- دراسة: الجرعات العالية من فيتامين "د" تعجل بشفاء مرضى السل

- الاستشماس قد يحقق حلم الشفاء السريع لمرضى السل

- التصديق على أول عقار لعلاج مرض السل المقاوم للأدوية بنهاية عام 2012

- دراسة أمريكية: مادة جديدة لعلاج "الإيدز" و"السل" دون آثار جانبية سامة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة