وزير التعليم: آليات جديدة لمشروع القرائية لإجادة الطلاب الكتابة بالتشكيل

الإثنين، 23 مارس 2015 01:33 م
وزير التعليم: آليات جديدة لمشروع القرائية لإجادة الطلاب الكتابة بالتشكيل لقاء وزير التعليم والمدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تسعى خلال المرحلة القادمة إلى وضع آليات جديدة لمشروع القرائية، بهدف تحقيق إجادة جميع طلاب المرحلة الابتدائية القراءة والكتابة بالتشكيل.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التربية والتعليم، بالدكتور عبد الله محارب المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم لبحث سبل التعاون بين الوزارة والمنظمة فى بيان صادر عن الوزارة.

وقال وزير التربية والتعليم، إنه كلف المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، بإعداد اختبار وطنى للقرائية، للتعرف على النسبة الحقيقية لها فى جميع المحافظات، وتابع: "لو نجحنا فى تحقيق ذلك سيتم نقل هذه التجربة إلى جميع الدول العربية".

وشدد الدكتور عبد الله محارب، المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، على تطلع المنظمة لعقد اتفاقات مع وزارة التربية والتعليم المصرية، مشيرًا إلى إرسال قائمة بالمجالات التى يمكن أن تكون محل تعاون.

وأكد محارب حرص المنظمة على الاستفادة من الخبرات المصرية فى مختلف المجالات، مشيرًا إلى أن المنظمة تبدى اهتمامًا كبيرًا بالتعليم فى مصر، قائلاً إنه أساس التعليم فى جميع الدول العربية.

ورحب الدكتور محب الرافعى، بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، مشيرًا إلى أنه سوف يتم خلال الفترة القادمة انتهاج آليات جديدة لمواجهة التحديات التى تواجه التعليم فى مصر، وأكد على استعداد الوزارة التام لتبادل الخبرات والتجارب الناجحة مع المنظمة فى مختلف المجالات.


أخبار متعلقة..


- وزير التعليم: لائحة الانضباط تصدر قريباً وطرحها على أولياء الأمور والمعلمين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة