أيد زيادة عدد المقاعد الفردية لـ 460..

المصريين الأحرار ينفى شراء المرشحين لخوض الانتخابات البرلمانية (تحديث)

الإثنين، 23 مارس 2015 02:52 م
المصريين الأحرار ينفى شراء المرشحين لخوض الانتخابات البرلمانية (تحديث) شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار
كتب محمد عطية – محمد مجدى السيسى - أمنية جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال شهاب وجيه، المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، إن الحزب يأمل أن يكون قانون الانتخابات لائقا بمصر وينتج عنه مجلس نواب سليم، مضيفا "كان هناك بعض الأحزاب شعرت بالفشل، وصرحت بأن المصريين الأحرار يشترى المرشحين ويقدم لهم المال، مستدركا: "أحب أقول لهم اجتهدوا أكتر".

وأضاف شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار خلال المؤتمر الصحفى الأسبوعى، المنعقد بمقر الحزب بالزمالك، اليوم الاثنين، الحزب له مواقف محترمة وقوية وصاحب برنامج، مؤكدا أنه حزب لكل المصريين وسيقف مع الدولة بكل حزم، وكل من ينضم للمصرين الأحرار يثق فى جديته وصدقه، ويقدم الدعم ويفى بوعوده، مؤكدا أن حزب المصريين الأحرار قوى وكل قيادات الحزب لا يباعوا أو يشتروا".

إضافة..


وأكد المتحدث الإعلامى وعضو المكتب السياسى لحزب المصريين الأحرار، أن الحزب يؤيد زيادة عدد المقاعد الفردية من 420 إلى 460 مقعدا، مضيفا أن الحزب لا يمانع أن يتم إجراء بعض التعديلات على "تقسيم الدوائر" بما لا يخل بالتقسيم الإدارى، وبما يحقق تقليل الفارق بين الدوائر.

وأعلن المتحدث الإعلامى لحزب المصريين الأحرار رفض الحزب للمبادرة التى أطلقها عدد من الأحزاب لإجراء الانتخابات بنظام 40% للفردى، و40% للقائمة النسبية، و20% للقائمة المغلقة، مؤكدا أن هذا النظام يخلق دوائر شديدة الاتساع تشبه دوائر انتخابات 2011 التى فاز الإخوان المسلمين بأغلبيتها، مشيرا إلى أن هذا النظام مشكوك فى دستوريته، لأن الدستور نص على ضرورة المزج بين القائمة والفردى وليس الفردى وقائمتين، مؤكدا أنه يخلق نواب برلمان ليس لديهم شعبية.

(إضافة)


تأجيل انتخابات رئيس حزب المصريين الأحرار لحين انتخاب البرلمان


وأعلن المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، نتائج المؤتمر العام لحزب المصريين الأحرار، التى تضمنت اعتماد التقرير السياسى والتقرير المالى للحزب عن العام الماضى، وأنه تم التصويت على طلب تم تقديمه من نصف أعضاء الجمعية العمومية يتعلق بتأجيل انتخابات رئاسة الحزب، لحين انتخابات البرلمان.

المصريين الأحرار: نريد تعديل المناهج لأنها تصنع شخصية الجيل المقبل


وتابع المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار: بعد نجاح المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، نتحدث عن استثمارات جديدة، وتقديم فرص للشباب، ولجنة التعليم أعلنت ضرورة تشكيل مناهج دراسية جديدة، بالإضافة إلى أننا نريد تعديل المناهج لأنها تصنع شخصية الجيل المقبل ومستقبله".

وقال إن الحزب يهتم بالتواصل مع أمهات الشهداء ومن ضحى بنفسه فى سبيل الوطن، مؤكدًا أن الحزب ساعد فى تطوير الوحدة الصحية فى مدينة البدرشين.

مرشح الحزب بالصف يعلن عن مدينة صناعية جديدة


من جانبه، أعلن علاء عابد، مرشح حزب المصريين الأحرار بالصف عن مبادرة بإنشاء مدينة صناعية جديدة فى منطقة الصف، قائلاً: "إن مدينة الصف تعانى من مشاكل بطالة وصرف صحى وتلوث، فضلًا عن مصرف تحت اسم كوم أمبو، والذى تروى به الأراضى، ما يسبب العديد من المشاكل"، مشيرًا إلى أن المبادرة تعد مخرجًا من هذه المعضلة وهى مبادرة "المدينة الصناعية الكبرى للقاهرة والجيزة"، مؤكدًا أن هذه المبادرة ستوفر من 70 إلى 80 ألف فرصة عمل.

وأضاف "عابد"، خلال كلمته بالمؤتمر، "كل ما نحتاجه من الدولة هو إصدار قرار بمنطقة صناعية جديدة فى هذه المنطقة التى تبعد عن ميناء العين السخنة بـ40 دقيقة، وعن العاصمة الإدارية الجديدة بـ35 دقيقة، وأن يصدر قرار أيضًا بالإعفاء الضريبى أو الجمركى للمستثمر ليأتى ويستثمر فى المدينة الصناعية فى المكان الذى يمتلك طرقًا تربط الصعيد بالقاهرة.

مرشح الحزب بمدينة نصر يعلن عن مبادرة لتطوير أعمال الشباب بالمنطقة


وقال أحمد فتحى مرشح الحزب بمدينة نصر، إن طرح مبادرة تحت مسمى "ريادة الأحلام"، بشأن تعليم الشباب المصرى كيفية تطوير أعمالهم فى المناطق المختلفة، واستغلالها من أجل الوصول إلى أهدافهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة