"الحركة الوطنية": الأحزاب بريئة من تهمة إفساد الحياة السياسية

الإثنين، 23 مارس 2015 03:49 ص
"الحركة الوطنية": الأحزاب بريئة من تهمة إفساد الحياة السياسية المستشار يحيى قدرى نائب رئيس حزب الحركة الوطنية
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار يحيى قدرى، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، لا نستطيع التأكيد بأن الأحزاب ارتكبت أخطاءً جسيمة فى الفترة السابقة، ولكن كان هناك أفعال عديدة يجوز أن نطلق عليها تجاوزات من البعض وليست أخطاء، وتلك التجاوزات أسهمت فى إفساد المشهد السياسى والانتخابى – حسب تعبيره.

وأضاف نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، لـ"اليوم السابع"، أن بعض هذه التجاوزات تمثلت فى الصراع على جذب النواب من الأحزاب والتحالفات المتنافسة، واستخدام المال السياسى لإغراء المرشحين للانضمام للقوائم الانتخابية.

وأشار المستشار يحيى قدرى، إلى أن تجاوزات أخرى تمثلت فى إثارة الشائعات حول بعض القوائم الانتخابية أو إدعاء بعض مؤسسى تلك القوائم أنها ممثلة للسلطة، وهو الأمر الذى أربك المشهد الانتخابى بشكل كبير، حتى نفى الرئيس عبد الفتاح السيسى، الأمر برمته، مؤكداً حيادية الدولة من جميع الأحزاب والقوائم.

وأكد المستشار يحيى قدرى، ضرورة أن تعيد الأحزاب ترتيب أوراقها وأوضاعها من الداخل، وعلاقاتها فيما بينها، والإبلاغ عن أى تجاوزات يقدم عليها أى حزب أو تحالف، لكى تأخذ الجهات القضائية إجراءاتها القانونية اللازمة تجاه تلك التجاوزات.



موضوعات متعلقة..

-أحزاب وتحالفات تعلن تعديل قوائمها الانتخابية..وتؤكد: القانون الجديد يحتم تغيير القوائم.."الوفد المصرى"و"الجبهة" ونداء مصر على رأس مغيرى أسماء مرشحيهم.. والنور والتحالف الجمهورى يرفضان: قوائمنا مستقرة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة