أكرم القصاص - علا الشافعي

اختراع بولندى يمكنك من صنع "روبوت" أحلامك دون مهارات هندسية أو برمجية

الإثنين، 23 مارس 2015 02:00 م
اختراع بولندى يمكنك من صنع "روبوت" أحلامك دون مهارات هندسية أو برمجية صورة أرشيفية
كراكوف (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إنها ثورة فى صناعة الانسان الآلى (الروبوت) تجعل حلم صنع الروبوت الشخصى فى متناول الجميع.

الجهاز الجديد الذى اخترعه العالمان البولنديان دومينيك نوفاك ورادوسلاف ياريما من شركة هوساريون هو بمثابة النظام العصبى المركزى للروبوت، ويوفر للمستهلكين كل ما يحتاجونه من قطع وبرامج إلكترونية لتركيب أى شكل تقريبا من الروبوتات التى يتخيلونها.

ولذلك هم لا يحتاجون اى مهارات هندسية أو برمجية.

وأطلق العالمان على اختراعهما الجديد اسم (روبوكور) وباستخدام هذا الجهاز يمكن للمستهلك أن "يشكل المنصة الميكانيكية التى يحتاجها، حيث يتم الربط بين الروبوكور وعدد من المحركات والمجسات. وبعدها يمكن الربط بينه وبين منصتنا الإلكترونية واستخدامها لوضع برنامج الروبوت الخاص به، وحينها يمكنه السيطرة على الروبوت وتحريكه وتوجيهه والإشراف على وظائفه.

ورغم أن روبوكور ينطوى على تكنولوجيا متقدمة حرص مخترعا الجهاز على الحفاظ على بساطته لصالح المستخدمين. والجهاز الجديد يقف على قدم المساواة مع أى نظام آلى تقريبا.

ويقولان إنه يمكن لمستخدمى جهاز "روبوكور صنع روبوت بغرض اللعب أو للاستخدامات الأخرى الخاصة بالهوايات إلى جانب روبوت يمكنه حل المشاكل المعتادة. نحن نضع فى الاعتبار أن العديد من شركات التكنولوجيا الكبرى بدأت أعمالها من مرآب، ونأمل أن يصنع الناس فى الأماكن المخصصة لسياراتهم إنسانا آليا استنادا إلى الحل الذى قدمناه.. ناقل الحركة الذى سيحسن حياتنا سواء بدرجة كبيرة أو صغيرة".

وتقدم الشركة الروبوكور فى حجمين. ويبدو أن حلم الحصول على معاون شخصى ليست فكرة بعيدة المنال على أى حال.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة