رئيس "البحث العلمى" يوقع اتفاقية مع إيطاليا لتنفيذ مشروعات بحثية الثلاثاء

الأحد، 22 مارس 2015 03:36 م
رئيس "البحث العلمى" يوقع اتفاقية مع إيطاليا لتنفيذ مشروعات بحثية الثلاثاء الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يوقع الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، والدكتور Luigi Micolar رئيس المجلس الوطنى للبحوث الإيطالى، اتفاقية تعاون علمى بين البلدين لتنفيذ 10 مشروعات علمية وبحثية مشتركة، وذلك يوم الثلاثاء المقبل بمبنى الأكاديمية، بحضور وزير البحث العلمى الدكتور شريف حماد والدكتورMassari Maurizio سفير إيطاليا وفرانكو بورتشيللى المستشار العلمى لسفارة إيطاليا بالقاهرة.

وأكد صقر أن الاتفاق يهدف إلى تنمية التعاون العلمى بين الباحثين المصريين والإيطاليين ومؤسساتهم العلمية من خلال تنفيذ مشروعات بحثية مشتركة، وورش عمل مشتركة فى جميع المجالات العلمية ذات الاهتمام المشترك.

وأشار إلى أن البرنامج التنفيذى لاتفاقية التعاون بين البلدين للعامين 2016/2017 يغطى جميع مجالات التعاون العلمى بين البلدين، حيث تم الاتفاق بين الجانبين على تنفيذ ورشتى عمل سنويًا، إحداهما فى مصر والأخرى فى إيطاليا، وكذلك تنفيذ وتمويل 10 مشروعات بحثية مشتركة كل عامين.

ويشهد حفل التوقيع رؤساء المراكز والمعاهد البحثية المصرية ولفيف من الأساتذة والباحثين المصريين.

يذكر أن المجلس الوطنى للبحوث الإيطالى هو أكبر مؤسسة بحثية عامة فى إيطاليا، وتتضمن الشبكة العلمية الخاص بالمجلس أكثر من 100 معهد تضم سبعة أقسام بأكثر من 8000 موظف. وفى إطار التعاون الدولى يهدف المجلس الوطنى للبحوث الإيطالى إلى تنفيذ أنشطة بحثية متطورة وتنشيط الابتكار والتنافسية للنظام الصناعى الوطنى، وتعزيز تدويل نظام البحث الوطنى، وتوفير التكنولوجيات والبرامج للاحتياجات الطارئة العامة والخاصة والمساهمة فى تأهيل الموارد البشرية.


موضوعات متعلقة


- رئيس اكاديمية البحث العلمى :البدء فى برنامج القاهرة تبتكر قريبا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة