التوك شو: التعليم الفنى: لدينا عجز بعدد المعلمين رغم تعيينات الـ30 ألف وظيفة.. "التموين": انتهاء أزمة نقص زيت التموين خلال 3 أيام.. وزارة الصحة: خروج 12 مصابًا وحجز 3 آخرين فى حادث أتوبيس "المريوطية"

الأحد، 22 مارس 2015 03:38 م
التوك شو: التعليم الفنى: لدينا عجز بعدد المعلمين رغم تعيينات الـ30 ألف وظيفة.. "التموين": انتهاء أزمة نقص زيت التموين خلال 3 أيام.. وزارة الصحة: خروج 12 مصابًا وحجز 3 آخرين فى حادث أتوبيس "المريوطية" محب الرافعى وزير التعليم
أعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس السبت، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، أبرزها نتائج مسابقة الـ"30" ألف معلم مساعد، وحل الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، ضيفاً على الإعلامى يوسف الحسينى ببرنامج "السادة المحترمون"، المذاع عبر فضائية "ON TV".


التعليم الفنى: لدينا عجز بعدد المعلمين رغم تعيينات الـ30 ألف وظيفة



متابعة محمد شعلان



أكد الدكتور محمد يوسف، وزير الدولة للتعليم الفنى، أن هناك عجزًا فى عدد المعلمين رغم العدد المقرر تعيينه فى مسابقة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قائلاً: "رغم التعيينات إلا أنه ما زال هناك عجز والزيادة الطبيعية للطلبة تحتاج إلى زيادة فى عدد المعلمين ولكن الحل لا يأتى فجأة".

وقال وزير التعليم الفنى، إنه لابد أن يكون هناك تفكير فى أشياء أخرى تجعل الأداء التعليمى أفضل، ولا تحمل على ميزانية الدولة أعباءً زائدة.

وعلى جانب آخر، قال وزير التعليم الفنى، إن مشكلة الخامات مهمة للغاية وأن الفصل ما بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى سيساهم مساهمة كبيرة فى حلها، موضحًا أنه بذلك الفصل سيكون هناك ميزانية للخامات، وبعد أن كان لا يتم استغلالها فى المديريات سوف يتم استغلالها بعد أن يكون لها ميزانية واضحة للخامات بالتعليم الفنى.

وردًا على سؤال حول الاتحاد الأوروبى وكيفية العمل معه، خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" مع لبنى عسل، على فضائية الحياة، أمس السبت، أفصح وزير التعليم الفنى عن وجود مشروع إصلاح التعليم الفنى والتدريب المهنى المرحلة الثانية وستتخطى تكلفة المشروع المليار جنيه، لافتًا إلى أن المشروع يهدف إلى إصلاح التعليم الفنى.

وأوضح وزير الدولة للتعليم الفنى، أن أموال المشروع ستكون موجهة إلى المدراس وصيانتها والمعدات، مؤكدًا أنهم حرصون أن يتم توظيف الأموال فى الاتجاه الصحيح، منوهًا بأن المشروع لم يبدأ بعد وأن أمواله ستصرف تجهيزات المدارس وتدريب المعلمين.

وزارة الصحة: خروج 12 مصابًا وحجز 3 آخرين فى حادث أتوبيس "المريوطية"



أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الـ12 حالة المصابة فى حادث سقوط الأتوبيس من أعلى الطريق الدائرى، بترعة المريوطية، مستقرة وسيتم خروجهم من المستشفيات اليوم، لافتًا إلى وجود 3 حالات أخرى فقط فى حالة خطيرة يتلقون العلاج فى العناية المركزة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" مع لبنى عسل، المذاع على قناة الحياة، أمس السبت، أن الحالات الخطرة اثنان منهم فى العناية المركزة، يعانى واحد منهما من تجمع دموى فى البطن وكسر فى الفخذ اليمنى، أما الحالة الثانية تعانى من مشاكل فى الصدر من الجهة اليمنى.

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة: "بالنسبة للحالة الثالثة موجودة فى قصر العينى فى العناية المركزة ولديه كسر فى قاع الجمجمة، ونزيف داخلى بالجسم وكسور متعددة".

وكان أتوبيس تابع لإحدى الشركات الكبرى، قد انقلب صباح أمس السبت، بترعة المريوطية، وأسفر عن مصرع معظم الموظفين والركاب بداخله، وانتشلت الشرطة والمسطحات المائية حتى الآن 26 جثة من داخل الترعة، وجارٍ انتشال باقى الجثث.


وزير التعليم: تقييم التركيبة النفسية للفائزين فى مسابقة الـ30 ألف معلم



متابعة محسن البديوى



أكد الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم المصرى، أن الـ30 ألف معلم مساعد المعلن عن نتيجتهم أمس السبت، لن يتقدموا للعملية التعليمية والتدريسية مباشرة، إلا بعد إجراء الاحتياجات التدريبية من خلال الأكاديمية التدريبية للمعلمين لمعرفة مواطن القوة ومواطن الضعف لدى كل متقدم، وتأهيلهم بمنهج علمى وشكل جيد.

وتابع: البداية لهؤلاء المعلمين ستتم بدراسة احتياجاتهم التدريبية ثم تدريبهم بالأكاديمية، وتقييم التركيبة النفسية لهم قبيل عملهم بالمدارس".

وقال وزير التربية والتعليم، خلال حواره ببرنامج "السادة المحترمون"، المذاع عبر فضائية "ON TV"، أن العناصر البشرية هى الأهم فى منظومة العملية التعليمية، حيث يبدأ الإصلاح من خلالها، موضحًا أن هناك عدة دوائر مكلفة بتطوير التعليم، وهم الخبراء ومجالس الأمناء والآباء ومنظمات المتجمع المدنى.

وأضاف، أن الوزارة لديها رؤية واضحة للتعليم، وتسعى لبناء مجتمع متعلم مبدع، والتغيير يحتاج أن يشعر المعلم والطالب بأنه يشارك برأيه فى عمليات التعليم.

والدة يوسف الحسينى تفاجئه بمداخلة ببرنامجه.. والمذيع: المناداة باسم الأم شرف

فوجئ الإعلامى يوسف الحسينى، فى مقدمة برنامجه "السادة المحترمون" المذاع عبر فضائية "ON TV"، بمداخلة لوالدته تحية عبد الوهاب على الهواء مباشرة، ومبادلته التهنئة بمناسبة عيد الأم.

وقالت الكاتبة الصحفية تحية عبد الوهاب والدة يوسف الحسينى: "كل سنة وأنت طيب يا ابنى"، فداعبها الحسينى، "لسة سايبك من شوية.. ممكن توطى التليفزيون.. ربنا يديك الصحة يا ماما، ويخليكى لينا، وشكرًا لمرعى معد البرنامج اللى عمل فينا الجميل الرائع ده".

وتبادل الطرفان الحديث، ثم توجه الحسينى بالتحية لجميع الأمهات: "تحية لكل أم فى الدنيا وبالذات الست تحية والدة يوسف ابن تحية بن عبد الوهاب.. والمناداة باسم الأم شرف".

وتابع: "الأم مستعدة دائمًا أن تنفق الغالى والنفيس من أجل أبنائها.. حياتنا كانت مؤلمة وشفت أمى وهى بتربينا ومافيش فى جيبها غير فلوس الأكل.. كانت تطعمنا وتأكل الأرز حاف".


المتحدث باسم وزارة التموين: انتهاء أزمة نقص زيت التموين خلال 3 أيام



متابعة إبراهيم حسان



أكد محمود دياب المتحدث باسم وزارة التموين، الانتهاء من أزمة نقص الزيت من داخل منظومة التموين خلال 3 أيام، موضحًا أن السلع التموينية وصلت إلى 30 سلعة متنوعة داخل المنافذ الخاصة بتوزيعها.

وأضاف محمود دياب، المتحدث باسم وزارة التموين عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، مع الإعلامى محمود سعد، أن هناك تنسيقًا يوميًا بين الإدارة المركزية وهيئة السلع، ومديريات التموين داخل المحافظات، لتوفير السلع داخل المحافظة سواء فى أسوان والإسكندرية وتزويد الكميات لسد العجز.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة