البرلمانات العربية تطالب إثيوبيا بالالتزام بحقوق مصر فى مياه النيل

الأحد، 22 مارس 2015 04:21 م
البرلمانات العربية تطالب إثيوبيا بالالتزام بحقوق مصر فى مياه النيل أرشيفية لسد النهضة الإثيوبى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت منظمة الشعوب والبرلمانات العربية برئاسة الدكتور عبد العزيز عبد الله، عن دعمها وتأييدها لكل الجهود المخلصة التى بذلت من أجل التوصل إلى وثيقة سد النهضة الإثيوبى، مؤكدة أن القمة المصرية السودانية الإثيويبة فى هذا الشأن تعد انفراجة جديدة فى الأزمة، مطالبة الجانب الإثيوبى بالالتزام بالمواثيق والمعاهدات الخاصة بحصة مصر والسودان التاريخية فى مياه النيل.

كما رحبت منظمة الشعوب والبرلمانات العربية ببيان وزارة الخارجية المصرية اليوم الذى جدد التأكيد على الارتباط العضوى لأمن منطقة الخليج بالأمن القومى المصرى.

وقالت المنظمة فى بيان لها اليوم إن هذا الموقف يؤكد على وحدة الأمة العربية وأن مصر لا يمكن أن تتخلى أبدا عن دول الخليج التى وقفت بجانبها فى محنتها وأيدت ثورة شعبها البيضاء فى الثلاثين من يونيو، خاصة بعد التهديدات التى تمس الأمن القومى العربى بشكل مباشر.

وشددت المنظمة على أهمية وضرورة التعاون الوثيق بين الدول العربية لمواجهة التهديدات والمخاطر الحالية وعلى رأسها الإرهاب الذى استشرى فى المنطقة.. وجددت ترحيبها بدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى تشكيل قوة عسكرية عربية لصيانة الأمن القومى العربى وردع كل من تسول له نفسه المساس به.

ودعت المنظمة، الشعوب العربية إلى اليقظة والحيطة لكل المؤامرات التى تحاك ضدها وتعمل على تفتيتها وتقسيم دولها لصالح بعض دول المنطقة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أبوحميد

ويجب على القمة العربية إصدار بيان يدعم حقوق مصر والسودان التاريخية فى مياه النيل

فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة