محافظ القاهرة يوجه برفع كفاءة المنطقة المحيطة بمشروع جراج روكسى

السبت، 21 مارس 2015 02:57 م
محافظ القاهرة يوجه برفع كفاءة المنطقة المحيطة بمشروع جراج روكسى الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، اليوم السبت، موقع مشروع جراج روكسى متعدد الطوابق الذى يقام تحت سطح الأرض لمتابعة العمل بمرحلته الأولى بعد إتمام الانتهاء من أعمال نقل وتحويل المرافق بكامل المساحة المخصصة لإقامة الجراج والتى تصل لـ9000 م2، ويعد هذا المشروع ثانى الجراجات متعددة الطوابق التى تقيمها المحافظة بعد جراج التحرير.

وأكد المحافظ أن هذا الجراج يعد أحد المشروعات القومية والاستثمارية العملاقة ويسع لــ 1700 سيارة بتكلفة تتراوح بين (150 ـ 200 مليون جنيه ) ويأتى على مرحلتين (الأولى) والتى انطلقت بالفعل وتضم أعمال الحفر والإنشاءات الخرسانية، ثم تأتى المرحلة الثانية متداخلة مع الأولى وليس بعد الانتهاء منها حرصاً من الاستشاريين والشركة المنفذة على عدم التأثير على السيولة المرورية بالشوارع المحيطة بسبب أعمال الحفر أو غلق الشوارع، وشدد المحافظ على مسئولى تنفيذ المشروع بضرورة سرعة إعادة الشىء لأصله بمحيط موقع المشروع ورفع كفاءة المنطقة المحيطة به، كما شدد على اتخاذ كل الإجراءات الأمنية اللازمة لعدم إزعاج السكان.

وأشار المحافظ إلى أن الجراج يتكون من أربعة طوابق تحت سطح الأرض ويدار آلياً وفق أحدث الأنظمة الإلكترونية والسلامة البيئية والأمان كنموذج لأول جراج من نوعه بمصر ويحقق زيادة فى الانسياب المرورى بجميع الشوارع المحيطة بمنطقة مصر الجديدة.

ثم انتقل المحافظ لتفقد أعمال التطوير والتوسعة الجارية بشارع عبد الحميد بدوى بطول 3 كم حيث أصدر تعليماته بوضع لافتات لمنع انتظار السيارات أسفل عدد من الأشجار الآيلة للسقوط لحين رفعها وزرع بدائل لها.

كما أجرى الدكتور جلال السعيد جولة تفقدية لحديقة المريلاند وقرر حصر كل الخسائر بالنسبة للأشجار التى تم قطعها واقتلاعها بطريقة جائرة وعرض الأمر على وزارة البيئة لاتخاذ ما يلزم بشأنها.

وأوضح أنه سيستمر إيقاف الأعمال مؤقتاً فى مشروع تطوير حديقة المريلاند لحين مراجعة مدى اتفاق أعمال قطع الأشجار وتهذيبها مع قوانين وزارة البيئة ومتطلباتها.


موضوعات متعلقة..


- محافظ القاهرة: إيقاف أعمال تطوير حديقة الميرلاند لمراجعة التراخيص

- اليوم.. تطبيق حظر انتظار ووقوف السيارات بشارع قصر العينى حتى "التحرير"

- الإدارة العامة للمرافق: بدء حظر وقوف السيارات بشارع عبد الخالق ثروت








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة