محافظ الإسكندرية: مستعدون لدعم مشاريع الشباب والأفكار التنموية

السبت، 21 مارس 2015 07:07 م
محافظ الإسكندرية: مستعدون لدعم مشاريع الشباب والأفكار التنموية هانى المسيرى محافظ الإسكندرية
الإسكندرية- جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال هانى المسيرى، محافظ الإسكندرية: يجب أن يقود الشباب عملية التنمية والمحافظة على أتم الاستعداد لتقديم المساعدة لدعم الأفكار التنموية وتسهيل عمل الشباب.

ودعا المحافظ كل من يقدم مشكلة أن يجتهد لتقديم حل لها فمصر بحاجة للعمل الجاد والسريع.

جاء ذلك خلال مشاركة محافظ الإسكندرية، فى ورشة العمل، التى عقدت اليوم بهدف تفعيل دور لجنة المجتمع المدنى فى تنمية مدينة الإسكندرية، والتى تقرر أن يكون مقرها بحى شرق حيث بدأت اللجنة أولى فاعلياتها بالاجتماع بكل القطاعات الحكومية بالإسكندرية وأصحاب المشكلات الملحة وشركة القمامة، وقد تم الاتفاق على استقبال كافة المشروعات ودراستها لتنفيذ الممكن منها.

وخلال ورشة العمل تم تقسيم اللجنة إلى لجان فى مجالات مختلفة كالصحة والتعليم والبيئة وحقوق الإنسان والإعلام وغيرها، وضمت كل لجنة فى عضويتها مجموعة من شباب الجامعات ومنظمات المجتمع المدنى، ليكون دور كل لجنة هو تقديم حلول للمشكلات، التى تواجهها فى المجال المختصة به.

وقد عقدت ورشة العمل بحضور سمية عامر، رئيس اللجنة، وبمشاركة مجموعة من مؤسسات وجمعيات المجتمع المدنى، التى لها نشاط فعال على أرض الواقع فى مجال التنمية المجتمعية ومجموعة من شباب الجامعات المختارين من قبل رؤساء الجامعات المصرية لتفوقهم الأخلاقى والدراسى، وممثلين من الكشافة.

يذكر أن لجنة التنمية ستكون بمثابة قناة الاتصال بين مؤسسات العمل المدنى والجهات التنفيذية بالمحافظة، وستقوم اللجنة بتلقى الأفكار والآراء والمشروعات المقترحة من المواطنين ثم الاتصال بالجهاز الإدارى بالمحافظة وكافة الجهات المعنية بهدف تنفيذها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة