مايا دياب:"أنا مش مثيرة للجدل"..ووقوعى على المسرح أصعب موقف فى حياتى

السبت، 21 مارس 2015 11:46 ص
مايا دياب:"أنا مش مثيرة للجدل"..ووقوعى على المسرح أصعب موقف فى حياتى مايا دياب
حوار - هانى عزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- إنتاجى لألبومى الأول ليس مغامرة.. وطرحه بالأسواق خلال الفترة المقبلة


- محاولات الوقيعة بينى وبين "زياد الرحبانى" فشلت


- لدى عروض لبطولة أفلام ومسلسلات ولكنى لم أوقع بشكل رسمى حتى الآن



نجحت النجمة اللبنانية مايا دياب فى حفر اسمها فى قلوب العالم العربى بفنها وخفة ظلها، حيث بدأت حياتها من الصفر، وسعت وراء حلمها إلى أن أصبحت من نجمات الصف الأول فى العالم العربى.

مايا تعيش حاليًا حالة من النشاط والتوهج الفنى، حيث تستعد لطرح ألبومها بعد أن استغرقت 3 سنوات لتحضيره، وهو الألبوم الذى قامت بإنتاجه على نفقتها الشخصية.. «اليوم السابع» التقت مايا دياب وتحدثت معها عن كواليس ألبومها الغنائى الجديد، وحقيقة خلافها مع زياد الرحبانى، وعودتها للتمثيل من خلال الحوار التالى..

النجمة

النجمة مايا دياب



فى البداية.. هل تعتبرين إنتاج ألبومك الغنائى الأول مغامرة فنية؟


- ليس مغامرة، ولا أهتم كونه مغامرة أو لا بقدر ما أهتم بمحتوى الألبوم، لاسيما أن تحضيره استغرق ما يقرب من 3 سنوات بسبب التعديلات التى قمت بها فى اختيار الأغنيات أكثر من مرة، وحتى الآن لم نحدد موعدًا لطرحه بالأسواق لأنه فى مرحلة الطباعة، وغالبًا سيكون فى الأسواق خلال الشهر المقبل كحد أقصى.

وما اسم الألبوم وفريق العمل الذين تعاونت معه؟


- لم نستقر على اسم الألبوم بشكل نهائى، لكن أعد جمهورى بأن الألبوم سيكون مختلفًا، وفيه أشكال موسيقية متنوعة، والألبوم يضم 11 أغنية، ويجمع بين الأغنيات المصرية واللبنانية، وتعاونت فيه مع مجموعة من الشعراء والملحنين، مثل وليد سعد، وطارق توكل، وملاك عادل، ومحمود خيامى، ومدين، أما من اللبنانيين فتعاونت مع زياد برجى، وسليم عساف، ومنير بوعساف، وطارق أبوجودة.

هل اخترت الأغنية التى ستصورينها على طريقة الفيديو كليب؟


- اختارنا أغنية «غمرنى وشد»، لتكون هى أولى الأغنيات التى سأصورها على طريقة الفيديو كليب، وحددنا يوم الاثنين المقبل لتصويرها فى بيروت مع المخرجة إنجى جمال، وستطرح بالتزامن مع طرح الألبوم، على أن أقوم بتصوير أغنية أخرى بعد ذلك، وستكون أغنية مصرية لم نخترها حتى الآن.

مايا

مايا دياب بإطلالة ساحرة



كيف ترين سوق الغناء فى العالم العربى حاليًا؟


- المناخ فى العالم العربى طوال السنوات الماضية كان صعبًا للغاية بسبب الثورات التى حدثت فى بعض الدول، مما جعل المطربين يخشون على طرح أعمالهم الغنائية، ولم تكن بتلك الغزارة التى اعتدنا عليها، وهو سبب خارج عن إرادة أى مطرب، لكن الظروف اختلفت كثيرًا الآن وأصبحت تسير للأفضل، واستردت سوق الغناء عافيتها بعض الشىء، وذلك بسبب حالة الاستقرار التى تعيشها مصر حاليًا.

تردد أخيرًا وجود خلافات بينك وبين زياد الرحبانى، فما صحة ذلك؟


- هذا الكلام غير حقيقى، وهناك محاولة للوقيعة بينى وبين زياد الرحبانى، فأنا بالفعل انتهيت من تسجيل 4 أغنيات معه، وأراد الرحبانى أن تكون تلك الأغنيات فى ألبومى، لكننى رفضت لرغبتى أن تكون فى ألبوم منفصل، لكن علاقتنا جيدة، وهى علاقة شخصية إنسانية بعيدة عن الفن، وتحدثت معه عقب انتشار الحديث عن وجود خلاف بيننا ونفى لى الأمر جملة وتفصيلاً.

لماذا يعتبرك الكثيرون شخصية مثيرة للجدل تحيطها الشائعات دومًا؟


- «مش شايفة نفسى مثيرة للجدل»، فأنا أعيش بطبيعتى، لكن الناس هم الذين يضخمون الأمور، وكثرة الشائعات تعود إلى عدم ظهورى لنفيها، مثلما تحدثوا عن خلافات بينى وبين أحلام، وتارة أخرى مع إليسا وهيفاء وهبى، وهو كلام غير حقيقى، ولست مضطرة أن أقوم بالنفى دائمًا لأننى لست مجبرة على ذلك.

بعد فترة من ابتعادك عن التمثيل.. هل قررت العودة له من جديد؟


- بالتأكيد لدى حاليًا أكثر من عرض درامى وسينمائى، وسيكون تركيزى فى التمثيل لأننى كنت أرغب فى تأجيله للوقت المناسب، وقمت بعمل جلسات عمل خلال الفترة الماضية على مسلسل تليفزيونى لعرضه خارج دراما رمضان، والاشتراك فى بطولة فيلم سينمائى لعيد الأضحى المقبل، لكن حتى الآن كل ذلك مجرد عروض، ومازلت فى مرحلة قراءة السيناريو، ولم أوقع بشكل رسمى.

ما أسباب توقف برنامجك «هيك منغنى» بعد نجاحه على مدى 4 مواسم؟


- اكتفيت بالتجربة، لأن البرنامج حقق ناجحًا كبيرًا، فكان لابد من تجديد الفكرة، أو التوقف لعمل تطوير فيه حتى لا يتم استئنافه وتحدث للجمهور حالة ملل من كثرة مواسمه، لذلك فضلت التوقف عن تقديمه، والاكتفاء بما حققه من نجاح.

أنوثة

أنوثة مايا دياب



وهل وقعت عقدًا مع قناة «الحياة» لتقديم برنامج على شاشاتها الفترة المقبلة؟


- حتى الآن هناك مفاوضات بيننا، لكننى لم أوقع رسميًا لها، وإذا وجدت الفكرة المناسبة لتقديمها على شاشة القناة سأوقع معهم فورًا.

أخيرًا.. ما أصعب المواقف التى مرت عليك وأنت على المسرح؟


- سقوطى خلال غنائى على المسرح هو الأصعب، وأتذكر أول مرة حدث لى ذلك جيدًا، لكن بعدما تكرر الأمر فى البرنامج أصبح الموقف موجعًا أكثر منه صعبًا.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة