بالفيديو.. وزير الدفاع من الحدود الغربية: جهود المناورة "رعد 23" تستحق الفخر.. مصر لديها قوات مسلحة مسئولة تعلم معنى حب الوطن.. ويؤكد: قوات التدخل السريع تستطيع التحرك برا وبحرا وجوا لتأمين الدولة

السبت، 21 مارس 2015 11:50 م
بالفيديو.. وزير الدفاع من الحدود الغربية: جهود المناورة "رعد 23" تستحق الفخر.. مصر لديها قوات مسلحة مسئولة تعلم معنى حب الوطن.. ويؤكد: قوات التدخل السريع تستطيع التحرك برا وبحرا وجوا لتأمين الدولة الفريق أول صدقى صبحى يشهد المناورة
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرض الموقع الرسمى لوزارة الدفاع فيديو للمناورة التعبوية بالذخيرة الحية "رعد 23"، التى أجرتها تشكيلات المنطقة الغربية العسكرية، فى إطار خطة التدريب التى تجريها القوات المسلحة، واشتركت فيها مختلف الأسلحة القتالية من التشكيلات البرية والأفرع الرئيسية .

ووجه الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، خلال الفيديو الذى تم عرضه، الشكر والتقدير لرجال المنطقة الغربية العسكرية، وقائدها، ورئيس أركان المنطقة، بالإضافة إلى عناصر الصاعقة وقوات التدخل السريع، التى شاركت فى المناورة، بالإضافة إلى رجال الصاعقة البحرية والقوات الجوية والدفاع الجوى، والمدفعية .



- رمايات الذخيرة الحيّة بالمنطقة الغربية


وأوضح القائد العام أن الجهد المبذول فى المناورة رعد 23 ومستوى الرمايات التى تمت خلالها عالية جدا، وتستحق الفخر، لافتا إلى أن الشكل العام الشكل العام لما نفذه الرجال اليوم، يطمئن قلوب العسكريين والمدنيين وكل مصرى، ويؤكد أن هناك قوات مسلحة مصرية مسئولة، تعلم معنى حب الوطن .

وقال الوزير خلال التعليق على أعمال المناورة رعد 23 إن قوات التدخل السريع أنشأت فى مصر منذ عام ونصف العام، وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة، خلال تلك الفترة، حريصة على أن تنشأ هذه القيادة فى أسرع وقت ممكن، وقد تم ذلك بالفعل، وحظيت باهتمام كبير فى مستوى التسليح والتدريب واختيار الضباط والصف والجنود، وكل العناصر والوحدات التى تشترك فى تلك القوات .

- قوات التدخل السريع قادرة على حماية الحدود والاتجاهات الاستراتيجية


وأضاف القائد العام: "قوات التدخل السريع تمكنت خلال الفترة الماضية من الاشتراك فى 2 تدريب خارج الأراضى المصرية، ولابد أن نعلم أن هذه القوات يمكن نقلها برا وبحر وجوا، باستخدام كل الوسائل لتنتقل داخل الجمهورية فى أى اتجاه من الاتجاهات الاستراتيجية لتؤمن حدود الدولة المصرية، مؤكدا أن هذه القوات على مستوى عال جدا من التدريب ومسلحة، وفقا لأحدث النظم الحديثة، وقادرة على تأمين جميع حدود مصر" .

وأشار الوزير إلى أن اشتراك قوات التدخل السريع اليوم فى المناورة رعد 23 مقصود من أجل التأكيد على أن هذه القوات مدربة تدريب عال جدا، وقادرة على أن تنتقل لتنفيذ المهمة مباشرة ضد العدائيات المختلفة، قائلا: "أنا أطمئن جمهورية مصر العربية كلها، فهذه القوات ممكن تنقل إلى أى مكان، تنفذ فيه المهمة على أعلى مستوى ممكن".


موضوعات متعلقة..


- وزير الدفاع يشهد المرحلة الرئيسية للمناورة "رعد 23" بالمنطقة الغربية.. رمايات لكل الأسلحة وإبرار الوحدات الخاصة لتدمير الأهداف المعادية.. القائد العام: الجيش سيظل قوة قادرة على مواجهة التهديدات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة