الرئيس الإيفوارى يمنح "محلب" الوسام الوطنى باحتفالية افتتاح كوبرى جاك فيل

السبت، 21 مارس 2015 04:14 م
الرئيس الإيفوارى يمنح "محلب" الوسام الوطنى باحتفالية افتتاح كوبرى جاك فيل الرئيس الإيفوارى يمنح "محلب" الوسام الوطنى
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منح الرئيس الإيفوارى الحسن وتارا المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، الوسام الوطنى لكبار المسئولين، ومنح مسئولى شركة المقاولين العرب عددًا من الأوسمة.

وألقى المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء كلمة خلال مشاركته فى احتفالية افتتاح كوبرى جاك فيل، بكوت ديفوار، قال فيها "أعرب عن سعادتى الكبيرة بأن أكون معكم اليوم، للمشاركة فى افتتاح كوبرى جاك فيل، الذى يعد أحد المشروعات الوطنية الطموحة التى تنفذها الحكومة الإيفوارية فى مجال البنية التحتية، التى تهدف إلى تحقيق التنمية الاقتصادية فى البلاد، ولقد تحمست كثيراً لتلبية الدعوة الكريمة للمشاركة فى افتتاح الكوبرى".

 - 2015-03 - اليوم السابع

وأضاف أولاً كمواطن مصرى فأنا أعتز بهويتى الأفريقية، وأسعد دائماً بالمشاركة فى مثل تلك الاحتفالات، والمشروعات التى تحقق الرخاء لأشقائى فى القارة الأفريقية. وكمسئول مصرى فإننى مقتنع أن تحقيق تنمية بلادنا لن يتوافر سوى من خلال التعاون بين الدول الأفريقية، ومن خلال تعاون دول الجنوب مع الجنوب.

وتابع محلب أن تنفيذ هذا المشروع له أهمية قصوى على عدة أصعدة، من ناحية فإن هذا المشروع يعد نجاحاً وطنياً، حيث يضمن تحسين الاقتصاد المحلى والسياحة فى جاك فيل بما يساعد على تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين، والانتقال إلى خارج وداخل جاك فيل، ومن ناحية أخرى فإن الكوبرى يعد نجاحاً للعلاقات الثنائية، حيث يعكس الدعم المصرى لتحقيق التنمية فى كوت ديفوار، مضيفاً أن هذا الكوبرى لا يربط بين المدن الإيفوارية، وإنما هو مثال حى على الروابط بين الشعبين المصرى والإيفوارى.

وأضاف رئيس الوزراء على الرغم من كافة التحديات منذ بداية المشروع فإن الإرادة المشتركة والتعاون الوثيق بين كافة الأطراف، ساعد على تخطى الصعاب وتحول الكوبرى إلى دليل جديد للتعاون والمثابرة للنجاح، وهى الروح المطلوبة فى تحقيق مثل تلك المشروعات.

 - 2015-03 - اليوم السابع

وأشار وفى إطار هذه الروح الطيبة قمت بتلك الزيارة إلى كوت ديفوار، للتأكيد على أهمية العلاقات المصرية الإيفوارية، والإعراب عن الرغبة الجادة للقيادة المصرية فى تعزيز الروابط مع كوت ديفوار، وأكبر دليل على ذلك هو توجيه الدعوة للرئيس الإيفوارى لزيارة مصر.

وقال خلال زيارتى أجريت سلسلة من اللقاءات المثمرة مع المسئولين الإيفواريين، وأعرب عن جزيل امتنانى وتقديرى للحفاوة التى لاقيتها خلال الزيارة، والتى عسكت الرغبة المتبادلة لترسيخ العلاقات، وخلال الأيام المقبلة نتطلع للأنشطة المكثفة التى تسعى لتحقيق هذا الهدف.

وأضاف رئيس الوزراء فى هذا الإطار فإنه سيتم عقد لجنة مشتركة خلال شهر يونيو القادم، إضافة إلى الإعلان عن مشروعات جديدة تعكس التعاون بين البلدين، كما سيتم تدعيم مجالات التعاون لتشمل كافة اوجه التنمية بما فى ذلك زيادة دور القطاع الخاص المصرى فى كوت ديفوار.

وختم فى النهاية أكرر سعادتى لتواجدى فى كوت ديفوار، وأتمنى استمرار التنمية والرخاء للشعب الإيفوارى.

وخلال الاحتفالية، توجه الرئيس الإيفوارى الحسن وتارا بالشكر للمهندس إبراهيم محلب على حضوره افتتاح الكوبرى، كما توجه بالشكر إلى شركة المقاولين العرب المصرية على جهودها فى تنفيذ المشروعات. كما تم منح المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء الوسام الوطنى لكبار المسئولين، ومنح مسئولى شركة المقاولين العرب عدداً من الأوسمة.

 - 2015-03 - اليوم السابع

 - 2015-03 - اليوم السابع

 - 2015-03 - اليوم السابع

 - 2015-03 - اليوم السابع

 - 2015-03 - اليوم السابع

 - 2015-03 - اليوم السابع

 - 2015-03 - اليوم السابع

 - 2015-03 - اليوم السابع

 - 2015-03 - اليوم السابع

 - 2015-03 - اليوم السابع

 - 2015-03 - اليوم السابع


موضوعات متعلقة :


محلب يشهد احتفالية افتتاح كوبرى "جاك فيل" فى كوت ديفوار










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة