أكرم القصاص - علا الشافعي

الحوثيون يطلقون الرصاص الحى على متظاهرين وسط اليمن

السبت، 21 مارس 2015 11:56 ص
الحوثيون يطلقون الرصاص الحى على متظاهرين وسط اليمن مسلحون حوثيون
صنعاء (د ب أ) - إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق مسلحون من جماعة أنصار الله الحوثية، اليوم السبت ، الرصاص الحى باتجاه تظاهرة مناوئة لهم فى محافظة تعز وسط اليمن.

وقالت مصادر محلية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن مسلحين حوثيين اطلقوا الرصاص الحى على مسيرة حاشدة مناهضة لهم شارك فيها الآلاف قرب معسكر قوات الأمن الخاصة (الحرس الجمهورى سابقاً) فى مدينة تعز.

وأشارت المصادر إلى أن إطلاق النار لم يسفر عن وقوع إصابات فى صفوف المتظاهرين.

وأضافت المصادر أن المتظاهرين بدأوا فى تنظيم اعتصام مفتوح أمام مقر المعسكر للمطالبة برحيل مسلحى الحوثى الذين قدموا مساء أمس إلى المدينة.

وردد المتظاهرون هتافات مناهضة لمسلحى الحوثى ورافضة لتواجدهم، كما رددوا هتافات منددة بما وصفوه تحالف الحوثيين مع الرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح من أجل إسقاط محافظة تعز بيد المليشيات.

يأتى هذا فى الوقت الذى وصلت فيه مساء أمس عربات عسكرية تحمل المئات من مسلحى الحوثى قادمة من محافظتى ذمار و إب، واستقرت فى مقر قوات الأمن الخاصة وسط مدينة تعز، ويقول المحتجون إن هؤلاء المسلحين قدموا لإسقاط المحافظة.

من جانبه أدان مساعد وزير خارجية إيران للشئون العربية والإفريقية، حسين أمير عبداللهيان الاعتداءات الارهابية على مسجدين فى صنعاء معلنا استعداد طهران لاستقبال جرحى هذا الحادث.

وقال حسين أمير اللهيان، مساعد وزير خارجية إيران للشئون العربية والإفريقية، فى بيان، أن فريقا من الأطباء الجراحين الإيرانيين متطوع ومستعد للتوجه إلى العاصمة اليمنية بمجرد موافقة المسئولين فى صنعاء لمعالجة الجرحى أو نقلهم للعلاج إلى طهران.

وقد أسفرت هجمات تبناها تنظيم "داعش" الإرهابى، واستهدفت خلالها مساجد اليمن أسفرت عن 142 قتيلا على الأقل، و351 جريحا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة