موقع أمريكى يرصد أسباب فوز نتنياهو فى اللحظات الأخيرة للانتخابات الإسرائيلية.. ويؤكد: التخوف من "الإقبال العربى" على التصويت و"فوبيا اليسار" رجحا كفة "اليمين".. ودعاية الليكود جذبت المتشددين

الجمعة، 20 مارس 2015 01:23 ص
موقع أمريكى يرصد أسباب فوز نتنياهو فى اللحظات الأخيرة للانتخابات الإسرائيلية.. ويؤكد: التخوف من "الإقبال العربى" على التصويت و"فوبيا اليسار" رجحا كفة "اليمين".. ودعاية الليكود جذبت المتشددين بنيامين نتنياهو زعيم حزب الليكود الإسرائيلى
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصد موقع "بازفيد" الأمريكى، خلال تقرير له فوز حزب "الليكود" اليمنى، بزعامة رئيس الوزراء المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو، بولاية جديدة بحصوله على 30 مقعدًا من مقاعد الكنيست فى الانتخابات العامة التى جرت مؤخرًا، رغم أن معظم التقديرات وتوقعات استطلاعات الرأى كانت تؤكد فوز "المعسكر الصهيونى" اليسارى، فى الانتخابات وهزيمة "اليمين" الإسرائيلى.

وألتقى "بازفيد" مع مجموعة من الناخبين الإسرائيليين الذين توجهوا إلى اللجان الانتخابية فى اللحظات الأخيرة، ليرجحوا كفة زعيم حزب الليكود "نتنياهو"، ليحصد 30 مقعدًا من مقاعد البرلمان الإسرائيلى الذى يتشكل من 120 مقعدًا.

التخوف من الإقبال العربى وراء انتخاب نتنياهو



ويقول المواطن الإسرائيلى "موردخاى زيموت"، إنه كان سيقاطع الانتخابات الحالية، لكنه توجه فى الساعات الأخيرة بعد إطلاعه على صفحة "نتنياهو" فى موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، ليكتشف الإقبال الكبير من العرب على الانتخابات، لهذا فقد قرر انتخاب "نتنياهو".

نتنياهو أظهر آراء متطرفة لجذب ناخبى كتلة اليمين



وتطرق تقرير "بازفيد"، إلى الدعاية التى أثارها "نتنياهو" فى الأيام الأخيرة، مشيرًا إلى إجرائه 5 حوارات خلال 3 أيام، وإبدائه عن آراء متطرفة مثل تعهده بعدم تشكيل دولة فلسطينية فى حالة إعادة انتخابه، واستمرار بناء المستوطنات فى الضفة الغربية، معتبرًا تلك البروباجندا عنصر جذب كبير للناخبين اليمينيين.

وكان "نتنياهو" قد زعم من خلال صفحته الرسمية فى "فيس بوك" تآمر الحكومات الاسكندينافية عليه بادعائه صرفهم الملايين من أجل إسقاطه من منصبه واستبداله بحكومة يسارية.

وكان عضو منظمة فتح "ياسر عبد ربه" قد صرح للفرنسية بأن الانتخابات الإسرائيلية أظهرت اختيار الشعب للمسار العنصرى الرافض للحوار والمفضل لاستكمال بناء المستوطنات، مما يصعب مهمة إيجاد حل سلمى فى المستقبل.

البيت الأبيض محبط من نتيجة الانتخابات



ونقل موقع "بازفيد" عن صحيفة "هآرتس"، التى تواصلت مع شخصيات من البيت الأبيض، إحباط الأخير من النتيجة التى ستصعب مفاوضات السلام فى المنطقة، وتوقعهم تفاقم تطرف "نتنياهو"، الذى أظهر تعنتًا شديدًا إزاء مفاوضات السلام فى الفترات الماضية، وأكثر من اصطدامه مع إدارة "باراك أوباما".

واستبعد أغلبية محللى الشأن الإسرائيلى وجود الـ"معسكر الصهيونى" وزعيمه "يتسحاق هرتسوج" فى ائتلاف الحكومة الإسرائيلية القادمة بعد إعلان "هرتسوج" قيادته للمعارضة الإسرائيلية.

وتوقع تقرير "بازفيد"، أن تكون الحكومة الإسرائيلية القادمة، الحكومة الأكثر تطرفًا فى تاريخ إسرائيل السياسى، لتشكلها من الأحزاب الأصولية مثل "البيت اليهودى" و"تشاس" و"إسرائيل بيتنا" وحزب "يهوديت هتوارة".

بنيامين نتنياهو - 2015-02 - اليوم السابع

بنيامين نتنياهو




موضوعات متعلقة:



- يتسحاق هرتسوج: انتخاب نتنياهو يعنى فشل أى محاولة لإقامة دولة فلسطينية

- البيت الأبيض: أوباما يتصل بنتنياهو خلال أيام لتهنئته بإعادة انتخابه








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

نصر عطا الله

حصول النتن على 30 مقعد فى الكنيست

كيف حصل النتن على 30مقعد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة